اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة التحديات التي تواجه عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
[02/03/2021 11:44]
عدن ـ سبأنت

ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن التحديات والصعوبات التي تعترض سير عمل اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم.

وخلال الاجتماع شدد وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة طارق العكبري على أهمية استعادة دور اللجنة وبناء وتطوير هيكلها الوظيفي بشكل يمكنه من القيام بمهامه كهمزة وصل نظامية بين الأجهزة والمؤسسات والهيئات الرسمية والوطنية باليمن ومنظمات التربية والثقافة والعلوم العربية والإسلامية والدولية.

وأكد على ضرورة تعزيز العلاقة الشراكة مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تفعيل دورها على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، منوها إلى بذل المزيد من الجهود بتحقيق المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة ذات الاختصاص ومجال الاهتمام، لافتا إلى العمل على انعقاد الجمعية العمومية للقيام بمهامها لرسم السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بأنشطة اللجنة والمصادقة على خطط والسياسيات التي تضعها الأمانة العامة.

فيما تطرق القائم بأعمال أمين عام اللجنة الدكتورة حفيظة الشيخ وفريق العمل باللجنة الوطنية، إلى الصعوبات المالية والإدارية والمقترحات اللازمة لتفعيل دور اللجنة من خلال المشاركة الفاعلة مع المنظمات الإقليمية والدولية.

وتطرق الاجتماع إلى أبرز الأنشطة التي قامت بها اللجنة خلال الفترة السابقة والأنشطة التي تعتزم اللجنة الوطنية اليمنية القيام بها والمتمثلة في الإعداد لمؤتمر الذكاء الصناعي في التربية ومحميات المحيط الحيوي وحدائق الجيولوجية الخاص بمجال العلوم إضافة إلى مجال الثقافة إلى في النقش على المعادن وترشيح تريم عاصمة للكتاب العالمي وعمل ورشة للحرف الشعبية وندوات حول التراث العالمي والطب الشعبي.


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا