‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل القائمين بأعمال السفارتين الامريكية والبريطانية لدى بلادنا
[13/07/2016 10:41]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم كلاً من القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية ريتشارد رايلي ، والقائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى بلادنا أندرو هنتر.

وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالجميع..مشيراً الى مكانة واهمية العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة من خلال مواقفهم الداعمة لليمن منذ التحولات التي شهدتها في العام 2011 وتجاوز تحدياتها عبر المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة التي كان لبلدانهم جهوداً ايجابية من خلال دعمهم في المحافل الدولية لعملية التحول وخارطة الطريق في اليمن والتي أفرزت عبر مخرجات الحوار الوطني وإجماع الشعب اليمني مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد والتي للأسف انقلب على ذلك المشروع مليشيات الحوثي وصالح لتنفيذ اجندة دخيلة على اليمن شعباً ومجتمع وهو مارفضه وقاومه الجميع لاختزاله الوطن في مشروع سلالي عائلي ومناطقي بغيض.

وقال فخامة الرئيس" على الرغم مما لحق بالوطن وشعبه من قتل ودمار وحصار وتنكيل من قبل المليشيا التي استباحت المدن والقرى الا اننا آثرنا السلام استجابة لدعوات الاشقاء والمجتمع الدولي وقراراته ذات الصله وذهبنا الى جنيف ومن ثم الى الكويت نبحث عن السلام الذي يحقن الدماء البريئة انطلاقا من مسؤلياتنا تجاه ابناء شعبنا اليمني كافه الا اننا وللاسف لم نواجه الا التسويف والتعنت من قبل الانقلابيين لبنود السلام ومحدداته الواضحة والصريحة".

كما تطرق رئيس الجمهورية خلال اللقاء الى جملة من المعاناة الإنسانية التي يواجها الشعب اليمني جراء حرب وحصار مليشيا الحوثي وصالح على المدن ومنع وصول الغذاء والدواء اليها ، وانعدام خدمات الطاقه والكهرباء وتوقف المستشفيات عن العمل.

من جانبهما عبر القائمان بأعمال السفارتين الامريكية والبريطانية عن سرورهما بهذه الفرصة واللقاء للوقوف على مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ما يتصل بجهود السلام ..مؤكدين دعم بلادهما لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن وصولاً الى تحقيق السلام في اليمن.

واشادا ريتشارد رايلي ،و أندرو هنتر بحكمة وصبر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورؤيته المسؤولة والعميقة تجاه وطنه وشعبه لتلمس السلام والتطلع اليه والعمل من اجل ذلك رغم الصعوبات والتحديات العديدة ..مؤكدين ان السلام لا يمكن ان يتحقق دون الانسحاب من المدن وتسليم الاسلحة قبل عودة الحكومة الشرعية الى العاصمة صنعاء كي تتمكن من الاطلاع بمهامها في ظروف مواتية ومناخات آمنه.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا