وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع المدير التنفيذي وعميد المدراء التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، تعزيز جهود التنسيق بين الجانبين في متابعة تنفيذ المشاريع الحالية والقادمة بعدد من المجالات ولاسيّما التنموية والاقتصادية.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة بن بريك يناقش أولويات احتياجات وزارة المالية من الدعم الفني لعام 2021م  
[25/02/2021 02:17]
عدن - سبأنت:

ترأس وزير المالية سالم بن بريك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماعا موسعا حول أولويات احتياجات وزارة المالية من الدعم الفني للعام الجاري 2021م.

وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، ووكيلي وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، وقطاع الإيرادات ناجي جابر، والوكلاء المساعدين بوزارة المالية لقطاع التنظيم وحساب الحكومة خالد اليريمي، وقطاع الوحدات الاقتصادية عبدالحكيم بن مخاشن، وقطاع التخطيط والإحصاء خالد الحوثري، ووكيل مصلحة الجمارك محمد الدهني، وممثلين عن مصلحة الضرائب والجهات ذات العلاقة، جرى مناقشة الوضع الراهن للمالية العامة، وأهم مؤشرات العام الماضي 2020م، والجهود السابقة والحالية لتطوير المالية العامة، والجهود الذاتية للوزارة والدعم الفني المطلوب من المانحين لتعزيز أداء وزارة المالية ومصلحتي الجمارك والضرائب والجهات التابعة لها.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى أبرز التحديات لاسيما في البنية التحتية ونقص الكادر البشري وضعف الخبرات الفنية وعدم توفر الأنظمة وسيطرة الانقلابيين الحوثيين على معظم الإيرادات وتوقف إنتاج النفط وعدم توريد المحافظات للإيرادات المحصلة وجائحة كورونا وانتشار الأوبئة والفيضانات، كما تناول الاجتماع عددا من القضايا ذات الأولوية التي شملت الانضباط المالي وكفاءة تخصيص الموارد وتنفيذ الموازنة والمساءلة والشفافية، إضافة إلى مناقشة خطط المرحلة القادمة لتفعيل قطاعات الوزارة ومصلحتي الجمارك والضرائب وتأهيل وبناء قدرات كوادرها.

واستعرض وزير المالية سالم بن بريك، جهود الوزارة خلال المرحلة السابقة في مختلف المجالات وأولويات المرحلة القادمة .. مجددا التأكيد على أهمية وضرورة تكاتف جهود الجميع وتعزيز العمل المشترك والتحلي بروح المسؤولية خلال المرحلتين الحالية والقادمة، والعمل على تفعيل جهود الرقابة والتفتيش والعلاقات الخارجية وتعزيز الإيرادات والارتقاء بمستوى سير العمل والأنشطة المختلفة ذات الصلة بالسياسة المالية للدولة والمضي قدما في سبيل تحقيق التعافي الاقتصادي وفقا للبرنامج العام للحكومة.

كما أكد حرص قيادة وزارة المالية على تنمية مهارات وخبرات منتسبي الوزارة ومصلحتي الجمارك والضرائب على أعلى مستوى ووفقا للإمكانيات المتاحة عبر اعتماد برامج تدريبية وتأهيلية حديثة لمواكبة الأنظمة المالية المتطورة التي تساهم في النهوض والارتقاء بالأداء العام وتنفيذ الإصلاحات الحقيقية وتحقيق الأهداف والإنجازات والنجاح المطلوب.


نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد مسعد أحمد الصيادي
وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
تنظيم ورشة عمل لتجار و موردي المدخلات الزراعية بالمهرة
اجتماع بتعز يناقش مع منظمة سماريتان الدولية تدخلاتها في عدد من المجالات
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
وزير الصحة يطلع على التجربة الدوائية لشركة ايبيكو المصرية
اجتماع في المكلا يناقش معالجات الوضع البيئي بالمدينة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا