ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء برئاسة الوزيرين بن بريك وبحيبح يناقش الموازنة المالية للقطاع الصحي
[22/02/2021 04:26]

عدن - سبأنت :

ناقش لقاء عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري المالية سالم بن بريك والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، موازنة القطاع الصحي وجهود تعزيز الإيرادات وترشيد الإنفاق بما يتماشى مع اللوائح والنظم.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا المتصلة بالتعاون المشترك للحفاظ على المال العام، وأولويات الإنفاق والاحتياجات من أجهزة ومعدات ومستلزمات في منشآت قطاع الصحة، إضافة إلى مواجهة الإشكاليات المتمثلة بالازدواجية والإنفاق المالي والسُبل الكفيلة بمعالجتها وصولا إلى التغلب عليها، وكيفية الاستغلال الأمثل للدعم المقدم من المانحين للنهوض بقطاع الصحة.

وأقر اللقاء تشكيل لجان تتولى تقييم أوضاع المنشآت الصحية والرقابة على عملية صرف مرتبات منتسبي وزارة الصحة، والرفع بتقاريرها حول المهام الموكلة إليها لقيادتي وزارتي المالية والصحة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة والحد من أي تجاوزات وضمان الالتزام بتعزيز الإيرادات والتقيد بالقوانين في المعاملات الرسمية الخاصة بالجوانب المالية، كما أقر اللقاء استيعاب كافة الملاحظات والمقترحات المطروحة في اللقاء التي من شأنها المساهمة بتعزيز عمل المنشآت الصحية وخدمة المواطنين.

وأكد وزير المالية بن بريك، حرص وزارة المالية على تقديم التسهيلات اللازمة لقطاع الصحة وفقا للإمكانيات المتاحة حاليا، لضمان انتظام العمل في القطاع الصحي الهام والحيوي في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب تكاتف جهود الجميع من أجل مواجهة التحديات والتغلب عليها.

من جانبه تطرق وزير الصحة الدكتور بحيبح، إلى التحديات التي تواجه سير العمل في ديوان الوزارة والمرافق الصحية المختلفة في عدن والمحافظات الأخرى .. مؤكدا حرص واستعداد وزارة الصحة للتعاون مع وزارة المالية وفقا للأطر المنظمة للعمل.

حضر اللقاء وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، ووكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وحساب الحكومة خالد اليريمي وعدد من المعنيين في وزارتي المالية والصحة.


اجتماع بالخوخة يناقش المشاريع والبرامج الصحية للنازحين والمجتمع المضيف
ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
السفير مصطفى يناقش مع مسؤول بلجيكي تطورات الوضع السياسي والأمني في اليمن
وزارة الصحة تتسلم اللقاحات الخاصة بالحصبة
بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تكثيف الدعم الاممي والدولي لإسناد خطط الحكومة لضمان الامن الغذائي
بدء تدريب 80 فتاة وامراة نازحه ومضيفة بمأرب
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا