رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك بالمؤتمر العربي الثاني للأراضي في القاهرة
[22/02/2021 03:20]

القاهرة - سبأنت :

تشارك اليمن بوفد يرأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ويضم وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين، في المؤتمر العربي الثاني للأراضي الذي افتتح أعماله اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة عربية رسمية واسعة ورعاية أممية.

وينظم المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من الجهات المختصة منها المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء الذي يمثله معهد التدريب والدراسات الحضرية، بالتعاون والشراكة مع الأمم المتحدة والشبكة العالمية لأدوات الأراضي والبنك الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ودائرة الأراضي والأملاك في دبي وشبكة التميز في إدارة الأراضي في أفريقيا.

ويعد المؤتمر خطوة هامة على خارطة الطريق نحو تأسيس حوكمة رشيدة للأراضي في المنطقة العربية، كما يركز المؤتمر على أولويات مبادرة الأرض العربية التي تشمل تعزيز التعاون والتنسيق، وتطوير المعرفة ومشاركتها، ورفع قدرات الأفراد والمنظمات، ودعم تنفيذ البرامج والتدخلات المتعلقة بالأراضي، كما يتخلل المؤتمر مناقشة خبرات البلدان وتقديم الأبحاث الجديدة وتعزيز الالتزام عالي المستوى لتحسين إدارة الأرض وتمكين قدرات الأطراف المعنية بالأراضي وتطويرها في المنطقة.

وألقى وزير الأشغال المهندس مانع بن يمين كلمة الجمهورية اليمنية في المؤتمر، استعرض خلالها وضع وزارة الأشغال العامة والطرق، وتحديات إدارة الأراضي المتعلقة بتغير المناخ، وتحديات إدارة الأراضي المتعلقة بالنزاع العنيف، وتحديات إدارة الأراضي المتعلقة بفيروس كورونا، وكيفية التعامل معها ومعالجتها، إضافة إلى نوعية الدعم المطلوب تقديمه من جانب المجتمع الدولي للدول العربية من أجل مواجهة الأزمات ومنعها.

كما تطرق إلى الجهود الحكومية وآلية عملها من خلال ممارسة السلطة في إدارة الموارد الاقتصادية والاجتماعية للدولة من أجل تحقيق المصلحة العامة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد عن طريق ممارسة السلطة المخولة لتكون خاضعة للمساءلة وشفافة ويمكن التنبؤ بها وتشاركية وديناميكية، وذلك بهدف التعافي من آثار الأزمات التي مرت بها اليمن، وذلك عن طريق إدارة شؤون المجتمع من خلال الحكم الرشيد.


رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا