رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يدين العدوان الحوثي على مأرب واستهداف الأراضي السعودية
[22/02/2021 02:54]

القاهرة ـ سبأنت

دان البرلمان العربي، اليوم عدوان ميليشيا الحوثي الإرهابية على محافظة مأرب، وتسببها في تفاقم الوضع الانساني بالمحافظة ورفضها لكافة مساعي السلام التي يدعو لها المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بمشاركة ممثلي اليمن الدكتور مهدي عبد السلام، وانصاف علي مايو، وعبد الوهاب معوضه، وعلوي بن زبع، لمناقشة مستجدات الاوضاع في الجمهورية اليمنية على كافة الأصعدة انطلاقا من دوره في دعم امن واستقرار اليمن ووحدته وسيادته وسلامة اراضيه.

وعبر في بيان صادر عنه في ختام الجلسة، عن ادانته للجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق اعضاء مجلس النواب اليمني واصدارها ما يسمى احكاما بالاعدام بحق 11 نائبا من اعضاء مجلس النواب وذلك بعد اصدارها احكاما اخرى بالاعدام بحق 35 نائبا ومصادرة اموالهم وممتلكاتهم.

ورحب البرلمان العربي بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة استكمالا لتنفيذ اتفاق الرياض برعاية السعودية، ولما تشكله من استعادة الامن والاستقرار في اليمن وتوحيد الصف اليمني وتفعيل مؤسسات الدولة وتنفيذ المشروعات التنموية في المناطق المحررة.

ودعا البرلمان العربي الى التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض بما في ذلك الترتيبات العسكرية والامنية.

كما ادان العمليات الارهابية المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي تجاه اراضي المملكة العربية السعودية باستخدام الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية واستهدافها أخيرا مطار ابها الدولي وكذا المدنيين في خميس مشيط بهدف زعزعة الامن والاستقرار في المملكة في انتهاك صارخ للأمن والسلم الدوليين.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في اتخاذ مواقف رادعة وحازمة ضد الممارسات والاعمال الاجرامية لميليشيا الحوثي المدعومة من ايران..وجدد التأكيد على موقفه الثابت لحل الازمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث .



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا