رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يزور مقر وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن
[11/02/2021 12:20]

عدن - سبأنت :

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، بزيارة الى مقر وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على سير العمل بالوزارة وخططها وبرامجها التي ستنفذها ضمن عام التعافي.

وطاف رئيس الوزراء، بقطاعات وادارات الوزارة واستمع الى شرح من وزير المالية سالم بن بريك ورؤساء القطاعات حول الجهود المبذولة لرفع مستوى الأداء وتحسين الموارد، باعتبار ذلك اهم الشروط لتحقيق اهداف الحكومة في عام التعافي.

وترأس رئيس الوزراء خلال الزيارة اجتماع لقيادات وزارة المالية، بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس عوض باحارثة، تم خلاله مناقشة خطة الوزارة القطاعية للعام الجاري ضمن مشروع البرنامج العام للحكومة، وما تتضمنه من اهداف واولويات والرؤى المحددة لتحقيقها، واهمية تكاتف الجهود والمساندة في تنفيذها.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالدور الحيوي الذي تقوم به الوزارة وخططها الطموحة لتحسين بيئة العمل ورفع مستوى الأداء .. مؤكدا ان اصلاح المالية العامة يأتي في مقدمة أولويات الحكومة لتحقيق الاستقرار والتعافي وتحسين الخدمات الأساسية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تحقيق التكامل بين السياسة المالية والنقدية بالتعاون مع البنك المركزي اليمني، والتركيز على رفع مستوى الإيرادات وترشيد النفقات.. موجها بتكثيف الجهود لاستكمال ربط جميع القطاعات المالية والايرادية على مستوى المحافظات المحررة بالوزارة، واهمية تفعيل التدريب والتاهيل واطر الرقابة السابقة والمصاحبة للنفقات، وفقا للتشريعات والقوانين النافذة.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لجهود وخطط وزارة المالية، وبرامجها الرامية الى زيادة الإيرادات وترشيد النفقات، بما يؤدي الى تحقيق اهداف عام التعافي والاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.. موجها بضرورة تفعيل القوانين واللوائح المالية دون أي استثناءات.

بدوره استعرض وزير المالية، خطط الوزارة وبرنامجها للعام الجاري، والاهداف التي تسعى الى تحقيقها.. مشيرا الى التحديات القائمة والمقترحات المطروحة للتعامل معها، وجوانب التنسيق المطلوبة لتحقيق التكامل بين السياسة المالية والنقدية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا