رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى عائلة الكاتب والصحفي الكبير محمد المساح، الذي وفاه الاجل، امس الجمعة، بعد مسيرة حافلة بالنضال، و العطاء الصحفي، والثقافي، والادبي.
الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطين
رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بقرار جمهورية بربادوس، الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض
اعلن البنك الدولي، حصوله على تعهدات من 11 دولة بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة، منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار، وآلية رأس المال المختلط.
اليوناني ستيفانوس يتأهل الى نصف نهائي بطولة برشلونة للتنس
تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً ووصيف البطل، لدور نصف نهائي دورة برشلونة في كرة المضرب (500 نقطة) بعد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو دياس أكوستا (الثالث والخمسين عالميا) بجولتين لواحدة (4-6 و6-3 و7-6 (10-8).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئاسة مجلس النواب: الإعتداء الإرهابي على مطاري أبهاء وعدن يؤكد وحشية عصابة الحوثي ودمويتها
[10/02/2021 06:16]

عدن - سبأنت :

أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب ان جريمة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، اليوم، وقبلها جريمة استهداف مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر 2020م، اثناء عودة الحكومة اليمنية الى العاصمة المؤقتة عدن يدل دلالة قاطعة على وحشية عصابة الحوثي الارهابية ودمويتها وبشاعة افعالها واستهتارها بدم الانسان والقوانين والاعراف الدولية.

وقالت في بيان صادر عنها اليوم، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن العدوان الحوثي على محافظتي مأرب والجوف خلال الايام الماضية وإشعال نار الحرب في مناطقها وحجم الدماء التي نزفت والدمار الذي حل خصوصا بعد صدور المبادرة الامريكية التي رحب بها العالم اجمع وفي مقدمتها الشرعية ودول التحالف يتزامن ايضا مع وصول المبعوث الامريكي للمنطقة اليوم هو تأكيد قاطع على ان ايران وميليشيا الحوثي الوحيدين في العالم الذين لا يؤمنون بالسلام على الاطلاق ولا يقبلون به وان المبادرة الامريكية والدعوات للسلام لن يستجيبون لها وانهم ماضون في مشروعهم التدميري والعدواني .. منوهة بأن المبادرة الامريكية قُضيَ عليها بالمهد وأسقطتها ميليشيا الحوثي قبل ان ترى النور.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب، الأصدقاء والأشقاء الذين احسنوا النويا بالميليشيات الحوثي مراجعة مواقفهم، باعتبار أن نواياهم الطيبة تواجه بالتحدي والرفض والاستهتار وبدل من غصن الزيتون الذي ترفعه الشرعية و المجتمع الدولي ترسل تلك الميليشات صواريخها البالستية وطائراتها المسيرة المفخخة للقتل داخل اليمن وعلى الجيران في المملكة العربية السعودية وتوجه مدافعها ودباباتها ومختلف اسلحتها لاشعال حرب شعواء داخل الاراضي اليمنية وتقتل النساء والاطفال وتهدم الممتلكات وتهلك الحرث والنسل وتنشر في الارض الفساد.

ولفتت الى أن اليمنيين يدفعون ثمن غالي وأن اتفاق استكهولم الذي رُفع فيه الجانب الانساني قد اسقطه الحوثيين ايضا وهو خير شاهد على عدم صدقهم وانهم سيسقطون كل اغصان الزيتون ومبادرات السلام.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أن اي رهان على نوايا ميليشيا الحوثي الارهابية هو رهان خاسر وأن اليمن يمر في أحلك الظروف وعلى صفيح ساخن، يشتعل فيها الحرب منذُ صدور المبادرة الامريكية والمملكة العربية السعودية والمطارات المدنية والمسافرين فيها يُعتدى عليهم بالصواريخ والطائرات المسيرة واخرها جريمة اليوم في استهداف مطار ابها .

وادانت هيئة رئاسة مجلس النواب باشد العبارات هذه الافعال الاجرامية البشعة، داعية العالم الى ادانتها والوقوف ضدها ومحاسبة مرتكبيها والحفاظ على الامن والسلم الدوليين حتى لا تستمر ايران وميليشيات الحوثي في غيهما وتماديهم وصلفها .

كما دعت هيئة رئاسة مجلس النواب الاشقاء العرب بالدرجة الاولى واليمنيين بشكل خاص الى مواجهة هذه الاعتداءات البربرية التي تمس الأمن القومي العربي من خلال مايجري في اليمن و الاعتداءات على المملكة العربية السعودية، مؤكدة ان الشعب اليمني بكل فئاته وقواه يقفون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وأمنها وسيادتها وسلامة اراضيها وضد اي اعتداء يطالها.


رئيس الوزراء ينعي الصحفي الكبير الأستاذ محمد المساح
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
وزارة الإعلام تنعي الصحفي والكاتب الكبير محمد المساح
محافظ تعز يبحث مع الممثل المقيم لليونيسيف توسيع التدخلات التنموية بالمحافظة
الارياني: الأسلحة الإيرانية المُهربة لمليشيا الحوثي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين ومصالح العالم اجمع
مصرع وإصابة عدد من المليشيات الحوثية الارهابية غرب تعز
حافة السويري للألعاب الشعبية تقيم مطلعها السنوي الـ30
إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة
اختتام برنامج طبي لعلاج جرحى الجيش ودورة تدريبية للكادر الصحي بمأرب
اليمن تشارك في المؤتمر التاسع لطريق تجارة الشاي في الصين
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا