رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي ناصر سالم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي الدكتورة لوسي ماثيسون تطوير المنظومة القضائية في اليمن واحتياجات السلطة القضائية خصوصا في جانب التدريب والاستفادة من البرنامج والدعم في هذا الجانب.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعدي: نطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات حاسمة بحق الحوثيين بسبب ملف "صافر"
[10/02/2021 06:04]

نيويورك ـ سبأنت

جدد مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، مطالبة الحكومة اليمنية لمجلس الامن بتحمل مسؤولياته تجاه ملف خزان صافر، واتخاذ اجراءات حاسمة تجاه تعنت ميليشيا الحوثي الإرهابية الرافضة للفريق الفني التابع للامم المتحدة من الوصول الى الناقلة لتقييم حالتها وتفريغها من النفط تفاديا لحدوث كارثة وشيكة.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي عقده السعدي مع مندوب فرنسا الدائم لدى الامم المتحدة نيكولا ديريفير لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والتصعيد الأخير لمليشيا الحوثي الارهابية بمأرب وقصفها للمدينة بالصواريخ الباليستية تزامنا مع زيارة المبعوث الأممي الى طهران، والتأكيد على الطبيعة الإرهابية لهذه الميليشيا.

وتطرق السعدي الى جهود الحكومة لتطبيع الحياة العامة وتوفير الخدمات وتفعيل مؤسسات الدولة وتحقيق الامن والاستقرار والمضي قدما في رسم خطط ومسارات التنمية والتعافي الاقتصادي، رغم الصعوبات الاقتصادية والانسانية الكبيرة التي تواجهها، وبرغم الهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة عند وصولها مطار عدن الدولي من قبل مليشيا الحوثي والذي يهدف الى اثارة الفوضى وتقويض جهود السلام والعملية السياسية.

من جانبه أكد المندوب الفرنسي دعم بلاده لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.. لافتا الى ان فرنسا سبق واعربت رسميا عن قلقها الشديد بشأن الهجوم المستمر على محافظة مأرب، وأن بلاده تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم داخل اليمن، وأنشطتهم المزعزعة للاستقرار في الاقليم، والانخراط بطريقة بناءة في العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية.

وفيما يتعلق بالناقلة صافر، أعرب عن استياء بلاده للتأخير الحاصل في حل القضية، مشيرًا إلى أن فرنسا تدعم جهود الأمم المتحدة ومولت بعثة فريقها الفني.





رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بجاش يناقش مع ممثل منظمة الصليب الاحمر برامجها للعام الجاري
مرمش يبحث مع الجانب العراقي اوضاع المعتقلين اليمنيين
وزير المياه يزور معرض بودابست للتنمية المستدامة
السفارة اليمنية تنظم لقاءاً مفتوحاً حول الفترة التصحيحية لمكافحة التستر في المملكة
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الارياني: استخدام مليشيا الحوثي للمدنيين دروعا بشرية استرخاص لدماء اليمنيين
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
إجتماع يناقش نشاط الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال 
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا