رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يهنئ فخامة الرئيس وأبناء الشعب اليمني بحلول عيد الفطر المبارك
[05/07/2016 04:09]
الرياض-سبأنت

رفع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، جاء فيها:

فخامة الأخ المشير الركن/ عبدربه منصور هادي
 رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة                            حفظكم الله ورعاكم

يطيب لي أن أرفع لفخامتكم أزكى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله على فخامتكم وشعبنا اليمني الصابر وأمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

ويسرني أن أُهنئ عبركم أبناء شعبنا اليمني الصامد الذي توالت عليه المناسبات الدينية والوطنية وهو في أوج معاناته وآلامه بسبب ما ألحقه انقلاب الحوثيين وصالح على البلد والدولة ومؤسساتها من مصائب، واحتلالهم للمدن وتدميرهم للبنى التحتية واستهدافهم للمدنيين العزل وتفجيرهم للمنازل وارتكابهم جرائم حرمتها كل الأديان السماوية والتقاليد والأعراف.

ولقد كانت الرغبة تحدوكم يافخامة الرئيس وتحدونا جميعاً أن يكون قدوم عيد الفطر المبارك متزامناً مع تحقيق السلام في اليمن، بناء على المرجعيات المعروفة والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216؛ لكن تعنت الانقلابيين وصلفهم ومماطلتهم التي عُرفوا بها منذ عقود لم يحقق لليمنيين هذا الحلم ورسخ لدى الجميع قناعة بأن من كان سبباً في الخراب والدمار لا يمكن أبداً أن يكون جزءاً من صناعة السلام ما لم تُحيّد قوته ويُساق الجناة منهم إلى أروقة القانون والعدالة، حينها فقط يمكن أن يتحقق السلام الذي ننشده وتترسخ مبادئ الدولة وقيمها الوطنية الكبيرة التي نطمح بالوصول إليها.

فخامة الرئيس: مثلما احتفلنا بالذكرى الأولى لتحرير محافظة عدن البطولة والمدنية التي كان تحريرها بادرة أمل وبشرى لدحر هذه العصابة الإجرامية سيحتفل اليمانيون جميعاً بتحرير العاصمة صنعاء وكل محافظات الجمهورية واستعادة دولتهم، ومثلما تخوض حكومتنا وأعضاءها في المدينة المسالمة الحرة الأبية عدن ومدينة الحضارة والتأريخ مأرب وبقية المدن المحررة غمار معركة الأمن والبناء والتنمية ستخوضها أيضاً في بقية المحافظات، طال الزمان أم قصر سيكون الانتصار دوماً للوطن والجمهورية والدولة الاتحادية فوق كل رغبات الدمار ومشاريع الموت وهفوات الأشخاص وأخطائهم .

ويسرني أن أبعث بأزكى التهاني وأطيبها لأولئك المرابطين في الجبهات على طول البلاد وعرضها الحامين لحماه والمنافحين عن أرضه وعرض أبنائه، أولئك الذين بذلوا ويبذلون أرواحهم الطاهرة يوماً بعد آخر ليرفرف علم الثورة والجمهورية عالياً، الصامدين في مواقع الشرف والبطولة والإباء. وهي أيضاً لأولئك الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها في مواجهة اعتداءات الميليشيات الانقلابية وغدر جماعات العنف والإرهاب من ضباط وصف ضباط وجنود ومقاومة شعبية، ومدنيين أبرياء راحوا ضحية هذا النزق والإجرام الإرهابي.

ونتذكر في هذه المناسبة المباركة تلك الدماء الزكية لجنود دول التحالف العربي الأبطال، الذين امتزجت دماؤهم بدماء اليمنيين في معركة المصير الواحد ومعركة حلم الأمن المشترك، والتهنئة لأسرهم وقادة بلدانهم وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية الشقيقة وبقية دول التحالف العربي الذين سجل لهم التاريخ موقفاً أخوياً صادقاً وشجاعاً لمصلحة اليمن واليمنيين وضد المشاريع والمؤامرات الخارجية التي تستهدف المنطقة بشكل عام.

مرة أخرى نهنئ فخامتكم بهذه المناسبة الدينية العظيمة سائلين المولى جل وعلا لكم موفور الصحة والسلامة ولشعبنا اليمني العظيم ولبلداننا العربية والإسلامية الأمن والسلام والتقدم والازدهار.

الخلود للشهداء الأبرار.. الشفاء للجرحى.. الحرية للأسرى والمختطفين.

وكل عام وأنتم بخير...

الفريق الركن/
علـي محسن صالح
نائب رئيس الجمهورية


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا