الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
دعت الحكومة اليمنية، كافة الدول والمنظمات والهيئات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف من قبل المليشيات الحوثية الارهابية، وتحمل كميات كبيرة من مادة الامونيا والزيوت ومنع تسرب تلك المواد الخطرة في المياه البحرية.
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك المركزي يناقش مزاعم وإدعاءات تقرير خبراء مجلس الأمن ويقر خطة أنشطته وميزانيته التقديرية لعام 2021م
[28/01/2021 03:31]

عدن - سبأنت :

ناقش مجلس إدارة البنك المركزي اليمني خلال اجتماعه الدوري في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، المزاعم والادعاءات والاستنتاجات المضللة التي وردت في تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي.

واستغربت إدارة البنك المركزي، إصدار هذا التقرير دون تطبيق القواعد والإجراءات المنهجية الواجب إتباعها في الوصول إلى الحقائق والنتائج المنطقية، واطلعت على الايضاحات والردود الكتابية المقدمة من فريق البنك المركزي للرد على التقرير وما تضمنه لقاءه مع فريق لجنة الخبراء.. مثمناً جهود فريق البنك بهذا الشأن ومرحباً بدعوة إدارة البنك لفريق لجنة الخبراء بزيارة المقر الرئيسي للبنك المركزي في عدن خلال الأسبوع القادم.

وتطرق مجلس إدارة البنك خلال الاجتماع، إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، كما تم إجراء مراجعة شاملة لمصفوفة القرارات التي اتخذها البنك خلال العام الماضي 2020م وتقييم مستوى تنفيذها واتخاذ القرارات الواجبة بشأنها.

كما ناقش مجلس إدارة البنك، العروض المقدمة من المدققين الخارجيين الدوليين للتدقيق على حسابات البنك المركزي للأعوام من 2016 وحتى 2020م، وأقر قائمة ترشيح بشركات المراجعة والتدقيق، والرفع بها إلى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لاختيار أفضل العروض واستكمال إجراءات التعاقد معها وفقا لقانون البنك المركزي وتعديلاته.

وعلى صعيد آخر، أقر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، خطة أنشطة البنك للعام الجاري 2021م، على أن تقدم الإدارة التنفيذية تقريرا فصليا عن مستوى تنفيذ الخطة، وإجراء التعديلات اللازمة عليها بما ينسجم مع التغييرات والتطورات التي يشهدها القطاع المصرفي.

كما أقر مجلس إدارة البنك، ميزانيته التقديرية للسنة المالية 2021م، مع المراجعة الفصلية لمستوى تنفيذ الموازنة، ومواكبتها لمستوى تنفيذ الخطة السنوية للبنك.

ولفتت إدارة البنك المركزي، إلى أنها ستظل في حالة انعقاد لاستكمال مناقشة المواضيع المدرجة في دورة اجتماعاتها الاعتيادية، بما في ذلك القرار الأمريكي بشأن تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية دولية، وما ترتب على ذلك من إجراءات تم اتخاذها حتى الان، وتصور بالإجراءات اللاحقة تنفيذاً لمقتضيات القرار.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة سيستعرض تقارير القطاعات المختلفة بشأن الدعم الفني المقدم للبنك من قبل شركاء التنمية، وتطوير الأداء المؤسسي، وبناء القدرات، وتعزيز إجراءات وقواعد العمل في كافة فروع البنك وربطها بمعايير الحوكمة والشفافية في الأداء.



الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا