رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي عدد من الشخصيات الاجتماعية واعيان محافظة عدن
[04/07/2016 06:53]
عدن-سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر المعاشيق بعدن عدد من الشخصيات الاجتماعية واعيان محافظة عدن.

ورحب الدكتور بن دغر بكبار الشخصيات والاعيان من ابنا عدن، مهنياً إياهم بخواتم شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى اليمن والأمتين العربية والاسلامية باليمن والبركات، ونقل لهم تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير مدينة عدن وحلول عيد الفطر المبارك.

وتحدث الدكتور بن دغر في بداية اللقاء عن الاوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية في عدن والصعوبات والتحديات التي تواجه الحكومة في الضروف الصعبة التي تعيشها البلاد..مؤكداً ان اسباب الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي والنقص الشديد في توفر المياة الشرب، وغيرها، يعود اسبابها الى ،قدم المحطات ،وتاكل الشبكة في السنوات الماضية ،والحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على عدن وباقي المحافظات .

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة معنية في توفير الخدمات الاساسية للمواطن وذلك في ضل الامكانيات المتاحة حيث ستمضي الحكومة في بذل الجهود وعلى كافة الاصعدة وبتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في توفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطن واهمها الكهرباء..مشيراً الى ان القرض الإماراتي والذي من بوادره سيصل الى عدن ٥٠ ميقا وات خلال الاسبوع القادم سيسهم في تخفيف المعاناة، وستدخل مولدات قديمة بعد صيانتها للخدمة.

ودعا الدكتور بن دغر الجميع إلى ترك الصراعات والاختلافات التي لاتخدم إلا العدو المتربص بإمن واستقرار الوطن ..لافتاً الى ان عدو الوطن واحد والمتمثل في مليشيا الحوثي وقوات صالح .

كما اكد رئيس الوزراء ان الأمن هو مسئولية الجميع ..مشيداً بدور السلطة المحلية بقيادة المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع على مايبذلونه من جهود جبارة في ضل الضروف الأمنية الصعبة..منوهاً الى ان السلام الحقيقي الدائم والعادل لن يتحقق الا من خلال تتطبيق قرار مجلس الامن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وعبر بن دغر عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على مساندتها وقوفها الدائم مع اليمن والشرعية .

واستمع رئيس الوزراء الى ملاحظات الحاضرين المتعلقة بالخدمات الاساسية خاصة الكهرباء والمياه ، كما استمع إلى شكاوى تتعلق بالربط العشوائي لتيار الكهربائي وانعدام السيولة في البنوك ،وكذا مشاكل القطاع الخاص ومايعانيه من ركود ..مطالبين بالاهتمام بهذا القطاع لما له من دور حيوي في بناء الاقتصاد والنهضة العمرانية في عدن واليمن عامة ،وتسهيل اجراءات دخول البضائع التي تتكدس بالميناء بسبب صعوبة اجراءات الجمارك .

وبعد مناقشة مع الشخصيات الاجتماعية والاعيان أكد رئيس الوزراء ان تلك الملاحظات ستكون محل اهتمام وان الحكومة حريصة على الاهتمام بعدن كمركز إقتصادي وتنموي وجغرافي مهم ومميز.

حضر اللقاء وزير السياحة معمر الارياني ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.


رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا