اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
اختتمت اليوم الجمعة في محافظة تعز، الدروات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الأولى من الحملة الوطنية الأحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها بعد غد الأحد في جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام .
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة تدريبية حول مكافحة العدوى بمراكز العزل الخاصة بكورونا في عدن
[24/01/2021 12:53]
عدن - سبأنت

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية حول مكافحة العدوى في مراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد بعدن، والتي نظمتها إدارة الخدمات الطبية بوزارة الصحة، بدعم من منظمة الصحة العالمية وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام ، إكساب 25 كادرا من مراكز العزل الطبي في عدن مهارات نظرية وتطبيقية تعريفية بمبادئ العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها والإجراءات والاحتياطات اللازمة في مراكز العزل ووسائل الحماية الشخصية، والتعرف على الأمراض الوبائية والمعدية ومصادرها وكيفية الحد من انتشارها وكيفية التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية والسليمة للحفاظ علي الكادر الصحي والبيئة والمجتمع بشكل عام.

وفي الافتتاح، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز، على أهمية الاستفادة من المفردات العلمية التي تتضمنها الورشة التدريبية ..داعيين المشاركين إلى الاستفادة من تجارب مواجهة كورونا في الجولة الأولى والتيقظ والاستعداد لأي احتمالات في الجولة الثانية منه.

كما شددا على ضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية والأخذ بالسلامة المهنية للحفاظ على الكوادر الصحية الذين ابلو بلاءا حسنا خلال الفترة الوبائية الأولى للجائحة.
 
حضر افتتاح الورشة مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام الدكتورة كفاية الجازعي، ومدير إدارة ضبط الجودة بوزارة الصحة الدكتور أمين سليمان ومن منظمة الصحة العالمية في عدن عبدالله اسكندر وعدد من المختصين.


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا