رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يناقش مع كتلة المياه والإصحاح البيئي الإستراتيجية الطارئة والتنموية لعام 2021م
[21/01/2021 01:18]
عدن - سبأنت

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع كتلة المياه والإصحاح البيئي في الجمهورية، إستراتيجية التدخلات والاحتياجات الطارئة والتنموية للعام الجاري 2021م.

واستعرض اللقاء بمشاركة رؤساء الهيئات والوحدات التنفيذية ومؤسستي مياه عدن ولحج، تقرير الانجازات والتدخلات في جانب المياه والإصحاح البيئي في عموم محافظات الجمهورية خلال العام الماضي 2020م.

وتطرق اللقاء، إلى دور وحدة التنسيق المستحدثة في ربط الوزارة بكتلة المياه والإصحاح البيئي والعاملين والمهتمين بقطاع المياه والبيئة، وضرورة تزويد وزارة المياه بتقرير حول التدخلات التي تمت خلال الأعوام الماضية ومقارنتها مع العام 2020م، للاستفادة من التقرير في وضع خطة أشمل لتدخلات العام 2021م من أجل ضمان تقديم الخدمة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وشدد الوزير الشرجبي، على أهمية التزام الجهات المانحة بقطاع المياه والبيئة بالتنسيق مع السلطات المركزية والمحلية والجهات المعنية في الوزارة ..متطرقا إلى الإشكاليات الناتجة عن الإزدواجية في اتخاذ القرار، كضياع فرص تنفيذ بعض المشاريع الهامة والحصول على تمويلاتها .. مؤكداً حرص الوزارة على منح صلاحيات واسعة للهيئات والمؤسسات التابعة لها في المحافظات وتقديم التسهيلات اللازمة للجهات المانحة.
 
وعلى صعيد آخر، بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع نائبة مدير منظمة سوليدارتي آنا بودكورنيك، بحضور مدير عام المنظمات الدولية غير الحكومية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي زهير حامد ومديرة مشاريع المنظمات الأجنبية بوزارة التخطيط روزين عبدالمجيد، تدخلات المنظمة بموجب اتفاقية تنفيذ مشاريع توعية وتأهيل بمجالات المياه والصرف الصحي وأنشطة الإصحاح البيئي، موزعة على 6 مديريات في محافظتي تعز والحديدة مقدمة من مملكة هولندا.

وأشاد وزير المياه، بالدعم الهولندي للشعب اليمني من خلال تقديم مختلف أوجه الدعم والمساعدة وبمقدمتها مشاريع قطاع المياه والبيئة والدعم المؤسسي وبناء القدرات وتمويل مشاريع المياه في الريف والحضر .. متطلعا إلى مواصلة الدعم الهولندي من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج التنموية في مجالات المياه والبيئة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا