رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز سبأ الإعلامي ينظم ندوة سياسية ضمن الفعاليات الاحتفائية بالذكرى الأولى لتحرير عدن
[03/07/2016 06:08]
مأرب-سبأنت

نظم مركز سبأ الإعلامي مساء اليوم ندوة سياسية ضمن الفعاليات الاحتفائية بالذكرى الأولى لتحرير عدن والتي تصادف السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وخلال الندوة التي استهلت بالوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، ثمّن وزير الشباب والرياضة نايف البكري موقف قيادة التحالف العربي ممثلة بالسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودعمهم العسكري والإغاثي لمقاومة عدن وقيادة الشرعية لمواجهة المشروع الانقلابي .

وحيا البكري في مداخلةٍ هاتفية خلال الندوة السياسية أبناء محافظة مأرب وأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ..مؤكداً بأن عدن قدّمت 3 ألف شهيد وأكثر من 15 ألف جريح في سبيل الانتصار على المشروع الفارسي المدعوم ايرانياً.

وقال الوزير البكري"بكل فخرٍ واعتزاز نتذكر اللحظة التاريخية التي انتصرت فيها عدن على المليشيا الانقلابية رغم دمار أكثر من 15 ألف منزل ونهب وتدمّير كافة مؤسسات الدولة".. مشيداً بالتضحيات التي يقدمها الأبطال المقاومون في جبهات القتال في تعز ومأرب والجوف وصنعاء وكافة محافظات الجمهورية.

وأشار لبكري إلى أن عدن قدّمت خيرة شبابها من حملة الشهادات العليا وحتى طلاب المدارس في سبيل التحرير والانتصار على المشروع التدميري والذي دمر البيوت والمساجد وكل جميلٍ في هذا الوطن..موضحاً أن تحالف الانقلابيين انقلب على مخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليه جميع المكونات السياسية .

واكد وزير الشباب والرياضية أن المشروع الوطني الكبير هو الذي سينتصر على كل المشاريع الصغيرة والضيقة تحت يافطة الدولة الاتحادية وسيبنيها كل أبناء الوطن من جميع المناطق .

من جانبه اكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن الذكرى الأولى لتحرير عدن تمر وبشائر النصر تلوح في الأفق على المليشيات الانقلابية، ..مشيراً إلى استبشار وفرح جميع اليمنيين بوصول طلائع الجيش الوطني والمقاومة إلى مشارف صنعاء في طريقهم إلى تحرير كافة مناطق الجمهورية من المليشيا الانقلابية .

وفي الندوة التي حضرها عدد من النشطاء والاعلاميين في مدينة مأرب ، تم عرض ورقتي عمل من السكرتير الصحفي لمحافظ مأرب علي الغليسي والصحفي عدنان الجبرني حيث أكد الغليسي على أن تحرير عدن كان بمثابة الضربة الموجعة للانقلابيين وذلك لما تمثله مدينة عدن من أهمية اقتصادية وسياسية وعسكرية .

وقال الغليسي في ورقته التي حملت عنوان "انعكاسات تحرير عدن على واقع الشرعية والمقاومة " أن أبناء عدن سطّروا أروع ملاحم الصمود وصنعوا قصصاً من البطولات التي سيدونها التاريخ في سجل العظماء"..مشيراً إلى أن مقاومة عدن ألهمت المقاومة الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية قيم الاستبسال والتضحية والدفاع عن الكرامة والأرض والحرية.

وأوضح الغليسي إلى أن من أبرز الانعكاسات لتحرير عدن على الصعيد السياسي هو انتقال العاصمة من صنعاء الى عدن، الأمر الذي يعني قدرة الشعب على إدارة الدولة بعيداً عن مركزية صنعاء - حسب تعبيره - ، مشيرا إلى أن عملية تحرير محافظة عدن ساهمت في إيجاد عاصمة مؤقتة لقيادة الشرعية والحكومة تدار منها شئون البلاد بعيدا عن تأثيرات الحروب.

وقال الصحفي عدنان الجبرني في ورقته التي عنونها ب" خصائص مقاومة عدن والعوامل الحاسمة في الإنتصار" أن الالتفاف المجتمعي حول مشروع المقاومة ووحدة الكيانات بالإضافة إلى الجغرافيا التي سهلت لدول التحالف العربي مساندة المقاومة عبر البحر وايصال المساعدات الإنسانية والإغاثية كانت عوامل قوة في سرعة انتصار عدن على تحالف الحوثي وصالح".

وسرد الجبرني عددا من الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الإنقلابية بحق أبناء عدن والتي من أبرزها مجزرة دار سعد التي سقط فيها اكثر من 100 شهيد وقصف الاطفال والنساء النازحين بالإضافة إلى قصف ميناء الزيت.

وتخلل الندوة عدداً من المداخلات التي ناقشت فيها تحرير عدن وانعكاساتها على المستوى السياسي والعسكري.


رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا