رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة الخارجية يناقش مع نواب سفراء الإتحاد الأوروبي مجريات الأحداث في اليمن
[18/01/2021 01:31]

عدن - سبأنت :

ناقش وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور، منصور بجاش، اليوم الإثنين، عبر تقنية الإتصال المرئي، مع نواب سفراء الإتحاد الأوروبي مجريات الأحداث في اليمن وتوجهات الحكومة لتحقيق تسوية سياسية.

وخلال اللقاء اشار وكيل وزارة الخارجية الى ان الحكومة ستظل تسعى للسلام وقدمت الكثير من التنازلات في جولات المفاوضات السابقة من اجل السلام وستظل تعمل على تحقيقه استجابة لآمال وتطلعات الشعب اليمني.

وتطرق وكيل وزارة الخارجية لقرار وزارة الخارجية الامريكية تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية .. لافتا الى ما يقوم به الحوثيون من سلوكيات مخالفة للقانون الدولي الانساني وقانون لحقوق الانسان وأعمال تهدد الامن والسلم الدولين .

وأكد بان ذلك القرار لن يحول دون استمرار الحكومة في جهودها لتحقيق السلام .. مشيراً الى أن الحكومة شكلت لجنه لاعداد آلية لضمان استمرارية العمل الانساني في كافة مناطق اليمن دون عوائق وعدم تأثر عمل المنظمات الانسانية بذلك التصنيف.

وجدد بجاش التأكيد على أن التدخل الايراني في اليمن ودعم النظام الايراني للحوثيين يعرقل جهود السلام .. مطالبا الاتحاد الأوروبي بالضغط على ايران لوقف دعمها لمليشيا الحوثي الارهابية.

من جانبهم أكد نواب السفراء على موقف بلدانهم الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن وللجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن .. معبرين عن ادانة بلدانهم للهجوم الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة .


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا