رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، ومعه اعضاء المجلس عثمان مجلي وفرج البحسني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نائبة الرئيس الأميركي تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين
اكد مسؤولون من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، إن نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية، الخميس المقبل، في مسعى لإظهار التزام واشنطن بأمن كوريا الجنوبية.
بتكوين تتجاوز مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو أسبوع
تجاوزت عملة بتكوين، اليوم الثلاثاء، مستوى 20 ألف دولار وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع، إذ انتعشت العملات المشفرة إلى جانب الأصول الأخرى شديدة التأثر بالمخاطر، في التعاملات الآسيوية.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوكيل مفتاح يبحث مع رئيس بعثة الهجرة الدولية في اليمن تدخلاتها الانسانية بمأرب
[14/01/2021 03:49]
مأرب ـ سبأنت :

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه اليوم رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن كريستا روتنستاينر التي تزور المحافظة لبضعة ايام، التدخلات الانسانية للمنظمة ودورها في التنسيق مع المنظمات الاممية الاخرى للاستجابة للاحتياجات الانسانية للنازحين في المحافظة خاصة مع استمرار حالات النزوح للمحافظة.

كما جرى خلال اللقاء بحث الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمنظمة لتمويل خطة الاستجابة الانسانية التي اطلقتها المحافظة، والاحتياجات الطارئة المتوقعة، الى جانب التسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمنظمة التي تدير المكتب الانساني المتقدم للامم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن.

وخلال اللقاء اكد الوكيل مفتاح على ان تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية من قبل الخارجية الامريكية تصنيف مستحق وان جاء متأخرا.. وهو تصنيف سيعزز من فرص التوصل الى السلام في اليمن مع منظمة لا تؤمن الا بالعنف والارهاب والقتل وارتكاب الجرائم وتواصل تعنتها في تضييع كل فرص السلام التي اتيحت لها وقدمت في سبيلها الشرعية تنازلات كبيرة، مستغلة تغاضي المجتمع الدولي عن اعمالها الارهابية.

واشار الوكيل مفتاح الى ان تذرع المنظمات في معارضتها لهذا التصنيف واتخاذ موقف من الاعمال الارهابية لهذه المليشيا، بتعقيد الوضع الانساني وتخوفها من صعوبة وصول المساعدات الغذائية لليمنيين، في حين ان مليشيا الحوثي تواصل عرقلتها عمل المنظمات الانسانية والاعمال الاغاثية وتمارس الابتزاز المتواصل للمنظمات، ومنعت وصول المواد الغذائية الى كثير من المناطق الواقعة تحت سيطرتها، كما صادرت الكثير من المساعدات الغذائية ووجهتها لدعم مجهودها الحربي والى مقاتليها في الجبهات ووجدت في اكثر من موقع عسكري بعد تحريره من المليشيا مواد الاغاثة في تلك المواقع.

واكد الدكتور مفتاح ان هذا التصنيف سيحد من الاعمال الارهابية لهذه المليشيا التي لاستهداف المواطن اليمني فحسب وانما تتهدد المجتمع الدولي وممر الملاحة الدولية ودول الجوار.. كما انه سيقوي من موقف القيادات المعتدلة فيها في فصل هذه المليشيا عن المشروع الايراني والاعمال الارهابية، والتوجه نحو تقديم التنازلات من اجل التوصل الى سلام دائم لليمن.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
اختتام دورة ريادة الأعمال ضمن مشروع دعم تمكين الشباب لتحسين سبل العيش بالمهرة
تدشين حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي في محافظة المهرة
الارياني يلتقي المديرة الاقليمية لمؤسسة فردرش ايبرت
النائب العام يبحث مع المحامي العام الأول لدولة الكويت تعزيز التعاون الثنائي
بدء ورشة العمل الخاصة بالتقييم الذاتي للوائح الصحية الدولية بعدن
أمن المهرة يستلم عبري على متنها 7 بحارة مضبوطين في بحر العرب بتهمة التهريب
اليمن تشارك في مؤتمر نواب العموم في جورجيا
مسيرة بسيئون احتفاء بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا