المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الهيئة العامة للأراضي يوجه بإحالة تقارير ناهبي الأراضي الى السلطات القضائية
[13/01/2021 05:30]

عدن - سبأنت :

وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس أنيس عوض باحارثة، الإدارة القانونية وإدارة الرقابة والتفتيش في الهيئة بمتابعة إحالة تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بشأن ناهبي الأراضي في كل المحافظات وخاصة محافظات عدن ولحج وشبوة إلى السلطات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم واستعادة الأراضي المنهوبة.

كما وجه رئيس الهيئة، بإحالة جميع المتورطين من موظفي فروع الهيئة بالمحافظات ممن ثبت تورطهم بالمساعدة على النهب والسطو على أراضي الدولة الى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم وحتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه ممارسة مثل الاعمال المخلة بالامانة والوظيفة العامة.

جاء ذلك خلال ترؤوسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادة وكوادر الهيئة، والذي ناقش خطة وبرامج الهيئة للعام الجاري واليات تفعيل عملها والقيام بالمهام الموكلة اليها، بما يتناسب مع طبيعة المرحلة الراهنة، وتجاوز الاختلالات والتحديات التي سادت في الفترات السابقة.

وأكد رئيس الهيئة في الاجتماع ان توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، تقضي بمعالجة العبث الذي حصل في موضوع الأراضي، وكل ما حدث خلال الفترة الماضية من استغلال للاضطرابات لتوسيع عمليات السطو ومعالجتها وفق الاليات القانونية الرادعة.. مشيرا الى ان هذه المرحلة الجديدة بعد اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة وعودتها الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها تتطلب النهوض بمسؤوليات الهيئة للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل.

وأوضح المهندس انيس باحارثة ان مهام وانشطة الهيئة لن تتوقف فقط على العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة في إيقاف التعديات على الأراضي وحماية أملاك الدولة بل ان مسؤوليتها هي على امتداد الوطن وستتابع ملفات نهب الأراضي أينما كانت.

وأشار الى ان الهيئة ستعد قائمة سوداء بناهبي الأراضي تشمل كبارهم قبل صغارهم ولن يكون هناك استثناء لاحد.

وشدد رئيس الهيئة العامة للأراضي على سرعة استكمال تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص مخططات أراض لأسر الشهداء والجرحى.. مؤكدا على ضرورة التكاتف وتفعيل العمل المؤسسي والتنسيق من أجل قطع الطريق على الجمعيات الوهمية في التعدي على أملاك الدولة باسم أسر الشهداء والجرحى والمواطنين.

وتحدث في الاجتماع عدد من قيادات وكوادر الهيئة الذين أكدوا دعمهم ومساندتهم لهذه التوجيهات الصريحة وانهم سيعملون مع رئيس الهيئة لتجاوز كل التحديات وفق خطط جديدة وفاعلة تضمن الحفاظ على أراضي الدولة واستعادة ما نهب منها، والايفاء بالالتزامات تجاه اسر الشهداء والجرحى.. منوهين بان المرحلة الجديدة تتطلب تكاتف كل الجهود والعمل بجدية لمعالجة كل الاختلالات التي ساهمت في توسيع عمليات السطو على الأراضي وتقديم نموذج يحتذى به في العمل بامانة ومسؤولية.


رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
البرنامج السعودي يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي
اجتماع بتعز يناقش تأهيل شبكة الصرف الصحي و تصفية مجاري السيول
شمر يناقش مع برلماني اوربي جهود إحلال السلام باليمن
مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
بجاش ونائب وزير الخارجية الأوكرانية يبحثان مستجدات الأوضاع في البلدين
الشماسي يطلع على أعمال إنجاز محطة كهرباء مصافي عدن ويناقش مع شركة النفط توفير الوقود بالسوق
السفير شمر يبحث تعزيز التعاون بين وكالتي سبأ اليمنية و BTA البلغارية
توزيع أكثر من 140 طنا من السلال الغذائية في تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا