وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس النواب الامريكي يصوت على قرار يدعو مايك بينس عزل الرئيس دونالد ترامب
[13/01/2021 07:41]
واشنطن - سبأنت
صوت مجلس النواب الامريكي لصالح تمر قرار يدعو نائب الرئيس مايك بينس للاجتماع بمجلس الوزراء وتفعيل التعديل الـ 25 في الدستور بغية عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بأصوات 223 عضواً مقابل 205 اعضاء.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان بينس رفضه تفعيل التعديل الـ 25 من الدستور، وذلك ردا على طلب تقدمت به رئيسة مجلس النواب نانسي بلوسي أمس الثلاثاء، وأمهلته 24 ساعة للرد.

ويدعو القرار لعقد اجتماعات وحشد المسؤولين الرئيسيين للإدارات التنفيذية في مجلس الوزراء لإعلان ان ترامب غير قادر على أداء مهامه الرئاسية.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على مساءلة ترامب بتهمة التحريض على التمرد ضد الحكومة الأمريكية.

ويهدد الديمقراطيون بإقالة الرئيس دونالد ترامب من خلال مجلس الشيوخ، بتهمة التحريض على التمرد، ويتطلب ذلك ثلثي أصوات أعضاء المجلس، والتي لم يتم جمعها بعد.

من جانبه، اعتبر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، امس الثلاثاء، أن الفرص معدومة لعزله من منصبه استناداً إلى التعديل 25 في الدستور الأمريكي..مؤكداً ان التعديل الـ25 لا يشكل أي خطر عليه..محذراً من دون تقديم أي توضيح، بأن هذا النص الدستوري سيعود ليطارد جو بايدن وإدارته..داعياً إلى السلام والهدوء.



روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
مصر تسجل 44 حالة وفاة و871 إصابة جديدة بكورونا
المانيا تسجل اكثر من 4 ألاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
تسجيل 8682 إصابة جديدة بكورونا و17 وفاة في ألمانيا
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-13)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا