وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع المدير التنفيذي وعميد المدراء التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، تعزيز جهود التنسيق بين الجانبين في متابعة تنفيذ المشاريع الحالية والقادمة بعدد من المجالات ولاسيّما التنموية والاقتصادية.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النفط يناقش مع شركة بترو مسيلة برنامجها الفني والإستثماري
[12/01/2021 01:29]
عدن - سبأنت :

ناقش وزير النفط والمعادن، عبدالسلام باعبود اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير التنفيذي لشركة بترو مسيلة المهندس سهل بن سهل، البرنامج الفني والاستثماري لشركة بترو مسيلة خلال الفترة المقبلة في مناطق الإمتياز الممنوحة للشركة والامكانيات المتاحة لتوسيع واستثمار الفرص التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال .

وفي اللقاء، الذي حضره نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اشاد الوزير باعبود بالخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة بترو مسيلة وبالنجاح الذي حققته الشركة خلال السنوات الماضيةرغم التحديات و الظروف المعقدة لتثبت جميع كوادرها كفاءتها في إدارة واحدة من أهم المنشآت الاقتصادية في الجمهورية .. لافتاً إلى أن هذه الخبرة تعد من أهم عوامل القوة للقطاع النفطي خصوصا ما تتمتع به الشركة من كوادر فنية وقانونية نتيجة تنوع وتراكم الخبرة التي اكتسبتها الشركة من شركات بترولية متعددة الجنسيات أهمها كنديان نكسن الكندية وتوتال الفرنسية.

وأكد الوزير باعبود على ضرورة توسيع نشاط الشركة وتطوير أعمالها واستثماراتها كشركة وطنية تكون قادرة على تجاوز الحدود، وكذا تحديث أساليب ووسائل الإنتاج والبحث عن مصادر وفرص استثمارية جديدة قادرة في عمليات التحفيز والتطوير المستمر .. موجهاً بالبدء بتنفيذ خطة العمل في القطاع 51 وتطويره وتنميته وبما يسهم في تحقيق المصلحة العامة للمجتمع .

من جانبه استعرض المهندس سهل بن سهل البرنامج الاستثماري للشركة وانفرادها بكثير من النجاحات والأعمال باعتبارها أول شركة نفطية في اليمن تعمل ذاتيا ولازالت على حفر آبار جديدة وجلب خبراء في أعمال الحفر.


رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
الوجيه يطلع على سير العمل في مشروع تأهيل مركز الشباب بعدن
وكيل مأرب يدعو شركاء العمل الانساني بالمحافظة الى التحرك لإنقاذ حياة آلاف الأسر النازحة
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا