ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ترمب يوافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن حتى 24 يناير الجاري
[12/01/2021 07:58]
واشنطن - سبأنت
أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب، وافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن حتى 24 يناير الجاري وذلك بعد تحذيرات مكتب التحقيقات الفدرالي من احتمال حدوث احتجاجات مسلحة خلال تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

وذكر مصدر في وكالة اتحادية لإنفاذ القانون، أن مكتب التحقيقات الفدرالي حذر من تخطيط جماعات لتنظيم احتجاجات مسلحة محتملة في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي عواصم الولايات الخمسين في الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وتوقع قائد الحرس الوطني الأمريكي الجنرال دانيال هوكانسون، نشر قوات قوامها نحو عشرة آلاف في واشنطن بحلول يوم السبت القادم لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات.

وكان البنتاغون أجاز في وقت سابق زيادة عدد العسكريين المنتشرين في العاصمة واشنطن من 6200 عنصر من الحرس الوطني ينتشرون في واشنطن حالياً إلى 10 آلاف عنصر بحلول نهاية الأسبوع، مع إمكانية أن يؤازرهم حوالي خمسة آلاف عنصر من الجيش في يوم التنصيب في 20 الجاري، ليصبح إجمالي عدد العسكريين الذين سيؤمّنون هذا الحفل 15 ألف عسكري.

وتاتي اعلان حالة الطواري في العاصمة واشنطن وعواصم الولايات الخمسين، بعد تزايد المخاوف من وقوع أعمال عنف وشغب مشابهة لما حصل في السادس من يناير، خلال أو قبيل مناسبة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن التي يتدفق خلالها كل أربع سنوات مئات الآلاف إلى العاصمة الفيدرالية الأميركية لحضور هذا الحدث.



بدء اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ١٥ فلسطينياً من الضفة الغربية
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
فرنسا تدعو إلى الحوار واحترام وقف اطلاق النار في ليبيا
الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين من نابلس وبيت لحم
الامم المتحدة تدعو البلدان المتقدمة إلى تقديم 100 مليار دولار للعمل المناخي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرقي مدينة رفح
الرئيس الفرنسي يعين اليزابيث بورن رئيسة للحكومة
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو دول العالم لتفعيل قرارات مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا