ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدين عدوان وجرائم الاحتلال الاسرائيلي على المقدسات الفلسطينية
[11/01/2021 02:59]
القاهرة - سبأنت
دانت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، بأشد العبارات تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانها وجرائمها على المقدسات الفلسطينية وآخرها استهداف الحرمين (القدسي والابراهيمي) الشريفين.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي في بيان له" ان سلطات الاحتلال فرضت إغلاقاً للحرم الابراهيمي الشريف أمام المصلين لمدة 10 أيام في الوقت الذي تطلق فيه العنان يوميا لغلاة المستوطنين لاستباحته وإقامة الصلوات التلمودية فيه إضافة إلى تصاعد اقتحامات المسجد الأقصى".

واضاف" أن استهداف الحرمين (القدسي والابراهيمي) يأتي في إطار مخططات الاحتلال الإسرائيلي لفرض أمر واقع قسري جديد من خلال الإجراءات والانتهاكات الجسيمة لحرمة وقدسية المسجدين وحرية العبادة إلى جانب السيادة والحقوق الفلسطينية"..مشيراً الى ان جماعات الهيكل قدمت في سابقة خطيرة من نوعها مقترحا لحكومة الاحتلال بهدف تفكيك قبة الصخرة لإقامة الهيكل المزعوم فيما كثفت اعمال الحفريات في ساحة البراق الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك لاستكمال تهويد ساحة البراق.

وحذر ، من العواقب الوخيمة لإمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب جرائمها بحق المقدسات والمساس بحرمتها وتدنيسها والتي تنذر بإشعال حرب دينية في المنطقة برمتها..مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتحمل مسؤولياته واتخاذ الاجراءات العملية الضرورية وعدم الاكتفاء بالبيانات لإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بوقف انتهاكاتها الجسيمة بحق المقدسات وتقويضها لحرية العبادة.

كما دعا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة خاصة القرار رقم (2334) لعام 2016 انقاذا لحل الدولتين وفرض تحقيق السلام لاستقرار المنطقة.


أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشارك في المرافعات الشفوية لمحكمة العدل الدولية
الأحزاب السياسية الرئيسية في باكستان تعلن رسميا عن تشكيل حكومة ائتلافية
خيبة أمل إسلامية ودولية لاستخدام واشنطن الفيتو لإحباط قرار بشأن غزة
فقدان الاتصال بطائرة مروحية شرق إندونيسيا
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
الخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي في حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية سقوط أخلاقي
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
السعودية تطلق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الإعلام
مقتل خمسة مدنيين وإصابة 10 آخرين في انفجار لغم أرضي في العاصمة الصومالية مقديشو
المنتدى السعودي للإعلام يناقش التحديات والضوابط الأخلاقية في الإعلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا