رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ.
السعودية والولايات المتحدة تدعوان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى اتفاق على وقف إطلاق نار جديد
دعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية، القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، إلى اتفاق على وقف إطلاق نار جديد وتنفيذه بشكلٍ فعال بهدف بناء وقف دائم للعمليات العسكرية.
(أوبك +) تتفق على تمديد الخفض الطوعي للإنتاج حتى نهاية 2024
اتفق وزراء نفط تحالف (أوبك +) في فيينا، اليوم الاثنين، على تمديد الخفض الطوعي للانتاج وتعديل خطوط أساس إنتاج دولها حتى نهاية عام 2024.
باريس سان جرمان يحتفل باللقب ويودع ميسي وراموس
احتفل باريس سان جرمان، بلقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم بالرغم من الهزيمة أمام ضيفه كليرمون بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعبه "بارك دي برانس" في الجولة الختامية للدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام تمرين النور 2016 في قاعدة كونيا التركية
[29/06/2016 12:13]
كونيا-سبأنت

اختتمت يوم امس في قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا تمرين النور 2016 بعدد من المناورات والتكتيكات القتاليه كالانزال المظلي وانزال قوات التدخل السريع ومهام البحث والانقاذ القتالي والطيران الليلي .

كما اعتمدت التكتيكات العملياتية للتمرين على محاكاة واقع ميدان المعركة الحقيقية والتكيف مع مختلف الظروف القتالية .

وذكرت وكالة الانباء السعودية(واس) عن نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن عبدالله الغامدي ان مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين النور 2016 ياتي امتداداً للمشاركات السابقة بهدف تطوير وصقل المهارات القتالية للاطقم الجوية والفنية .

وقال اللواء الغامدي عقب حضوره حفل الاختتام "أن جميع التمارين التي تشارك فيها منظومات القوات الجوية المتنوعة هدفت إلى تطوير هذه المنظومات القتالية والرفع من جاهزيتها لما تتضمنه هذه التمارين من محاكاة للواقع القتالي في أرض المعركة , منوهاً بالأداء الذي قدمه منسوبي منظومة الكوقر وبالروح العاليه التي لمسها منهم أثناء التمارين" .

و أكد قائد مجموعة القوات الجوية الرائد الطيار فهد القحطاني أهمية المشاركة في مثل هذه التمارين لإكتساب الخبرات التي تعتمد على محاكات بيئة الحروب الحقيقية ..مشيراً إلى أن تمرين النور 2016 للبحث والانقاذ يعد من التمارين المهمه التي توضع فيها الاستراتيجيات والتكتيكات العملياتيه لتحاكي واقع ميدان المعركة وذلك للتكيف مع مختلف الظروف القتالية .

وقال "أن نتائج الأداء للقوات المشاركه كان عال جدا نظير ما يبذلونه من همه عاليه وأداء قتالي مشرف وعلى درجه عاليه من الكفاءة والاتقان" .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
لملس : محافظة عدن لم تتأثر بالهزة الأرضية التي وقعت في خليج عدن
ميليشيات الحوثي تهدم منزل وكيل وزارة الداخلية بصنعاء
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الاميركي
الأوقاف تصدر تعميمًا بخصوص الشركات المعتمدة للنقل الدولي للحجاج موسم 1444 هـ
اليمن تدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للتخلص من الكوارث وفي مقدمتها ناقلة صافر
رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماع مع رئيس الوزراء للوقوف على التطورات الراهنة
وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير البولندي
وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية جنوب أفريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا