اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطات المحلية في أبين وتعز والمهرة وامانة العاصمة وذمار تدين جريمة استهدفت مطار عدن
[01/01/2021 11:42]
محافظات - سبأنت

دانت السلطات المحلية في عدد من المحافظات، الجريمة الإرهابية الجبانة التي استهدفت الحكومة في مطار عدن الدولي والتي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

واستنكر محافظ أبين والمكونات السياسية في المحافظة، الهجمات الحوثية الإرهابية على مطار عدن الدولي ..مؤكداً أن هذه الجريمة الجبانة فعل اجرامي ليس له مثيل ..داعيا ًللوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه العصابة كعدو وحيد للشعب اليمني في الشمال والجنوب والذي استباح دماء اليمنيين دون رحمة.

فيما دانت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، العمل الإرهابي والإجرامي ..مؤكدة ثقتها في الحكومة الجديدة على تنفيذ برنامجها رغم كل التحديات والصعوبات وتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

كما أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز، العملية الإرهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت مطار عدن الدولي ..لافتة إلى أن المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، اعتادت استهداف الأبرياء المدنيين واستمرأت لون الدم والقتل والخراب والدمار، واغاضها لُحمة والتئام شمل الأطراف السياسية اليمنية الوطنية الحرة وتشكيل حكومتهم الوطنية الساعية إلى استعادة الدولة وتطبيع الحياة وتثبيت الأمن والاستقرار.

من جانبها أدانت السلطة المحلية بأمانة العاصمة، العملية الإرهابية الغادرة والجبانة ..داعية إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية، التي يديرها من ساءهم التئام الشمل اليمني وتوحد قواه ومكوناته في سبيل استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا ورفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني المكافح.

من جهتها أعربت السلطة المحلية بمحافظة حجة، عن إدانتها وأسفها البالغ إزاء الاستهداف الإجرامي الإرهابي الجبان لحكومة الكفاءات السياسية ..مؤكدة فخرها واعتزازها بموقف الحكومة وثباتها ومواجهتها لهذا الإجرام بروح المسؤولية الوطنية ..مجددة التأكيد على وقوفها إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي وإلى جانب حكومة الكفاءات السياسية ودعم كل جهودها في المضي قدما نحو بناء مؤسسات الدولة ودحر الإنقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وأدانت السلطة المحلية بمحافظة ذمار، الهجوم الارهابي الجبان الذي استهدف حکومة الكفاءات السياسية في مطار عدن الدولي والذي اسفر عنه مقتل وإصابة العشرات من الموظفين والمسافرين والجماهير الذي احتشدت لاستقبال الحكومة .

وقالت السلطة المحلية بالمحافظة "أن هذا الهجوم الارهابي والغادر الذي استهدف مطار عدن يؤكد أن المليشيات الحوثية الارهابية تستبيح دماء اليمنيين وتقتلهم جميعاً دون تفرقة بينهم اوتمييز وتواصل استهداف المنشآت المدنية وقصف المدن السكنية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة واستمرأت أبشع المذابح الجماعية بحق المدنيين".

واضاف البيان" أن المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران هي العدو الاوحد لجميع اليمنيين بمشروعها السلالي وأفكارها العنصرية و أفعالها الاجرامية واطماعها التوسعية في اليمن والمنطقة"..مشدداً على ضرورة وقوف كافة ابناء الشعب اليمني بكافة مكوناتهم السياسية وانتمائاتهم الفكرية صفاً واحداً في وجه هذه المليشيات الارهابية.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا