رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل محافظة مأرب يلتقي ممثلي ائتلاف الخير وكير العالمية بمأرب
[29/12/2020 04:22]

مأرب - سبأنت :

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، كلا على حدة، فريق مكتب ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية بالمحافظة، وفريق مكتب منظمة كير العالمية.

حيث ناقش مع فريق مكتب ائتلاف الخير برئاسة مدير المكتب عبدالخالق بن مسلم، تدخلاتها الانسانية في المحافظة، والاستعداد لتدشين مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للاطفال الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

واشار مسلم الى ان المشروع يستهدف توزيع 5085 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها في مدارس خمس مديريات هي( صرواح، العبدية، جبل مراد، حريب، والجوبة).

وناقش الوكيل مفتاح مع مدير مكتب منظمة كير العالمية نجده عقلان المقطري والفريق العامل معها، تدخلات المنظمة الانسانية في المحافظة خلال العام المقبل 2021م، والتشاركية السلطة المحلية في اختيار المشاريع ودراستها حتى تكون ملبية للاستجابة الحقيقية للمجتمعات المحلية من نازحين ومجتمع مضيف خاصة ما يتعلق بمشاريع المياه التي تهتم بها المنظمة..

وخلال اللقاءين شدد الوكيل مفتاح على ضرورة ان تكون التدخلات خلال العام المقبل مشاريع تتسم بالتنمية والاستدامة وتلبي احتياجات الناس وتعمل على تحسين سبل العيش لهم وتفتح لهم فرصا للعمل والانتاج..

كما اكد على الحاجة في التدخل لبناء قدرات مكاتب السلطة المحلية في مختلف الجوانب بما يمكنها من ادارة الخدمات وتنفيذ المشاريع بالشكل الصحيح.. مشيرا الى ان الزيادة الكبيرة في عدد السكان والنازحين وتنوع المشاكل والاحتياجات، تحتاج الى خبرات وقدرات ادارية ومؤسسية اكبر واوسع كون خبراتهم وقدراتهم مبنية على ادارة عدد محدود من السكان وباحتياجات بسيطة.

واكد الدكتور مفتاح الحاجة الى تنفيذ مشاريع انسانية وتنموية في القطاع الزراعي بما يعزز خلق اكبر قدر من فرص العمل وتحسين سبل العيش للنازحين والمجتمع المضيف الى جانب الاسهام في تعزيز الامن الغذائي.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا