عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
عاد عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي كأس انكلترا بخماسية البلجيكي هالاند
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه وبلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه لوتون تاون بستة اهداف سجل خمسة منها لاعبه البلجيكي إرلينغ هالاند مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب كنيلوورث رود.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ عدن يوجه مدراء المكاتب التنفيذية بتهيئة الأجواء لعودة الحكومة
[28/12/2020 12:43]
عدن - سبأنت :
أكد محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد لملس، ان كلمة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أمام الحكومة الجديدة توجيهات ملزمة التنفيذ وبرنامج عمل لقيادة المحافظة خلال المرحلة القادمة.

ووجّه لملس مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية في العاصمة المؤقتة، بترجمة تلك التوجيهات إلى واقع عملي على الأرض والعمل على تذليل أي صعوبات أمام عودة الحكومة وتهيئة الأجواء المناسبة لعودتها وعملها من العاصمة عدن.

وخلال ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي في دورته الثالثة، اليوم الاثنين، بحضور أمين عام المجلس المحلي بعدن بدر معاون، أشار لملس، إلى أن وجود الحكومة سيكون عوناً وعاملاً مساعداً لقيادة المحافظة في حل جُملة من المشكلات التي تعاني منها العاصمة المؤقتة..مشدداً على وجوب استغلال وجودها في عدن لتنفيذ المشروع الاستراتيجي المتمثل في إعادة بناء وتنمية عدن، والعمل على استعادة دورها الريادي في المجالات كافة.

وقال المحافظ لملس "الحكومة قادمة خلال اليومين القادمين بخطة وتوجه وبرنامج لمعالجة كل التحديات، وعليه نحن سنكون جاهزين لها بكل برامجنا وخططنا وكل إمكانياتنا وسنكون مساعدين لها لتجاوز هذه التحديات".

واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المكلفة بتقصي أوضاع مكتب التربية والتعليم، والذي تضمن أبرز المشكلات والمعوقات التي تواجه القطاع التربوي والتعليمي وكذلك السلبيات، بالإضافة إلى عدد من من المعالجات لحل تلك الاشكاليات.

كما استعرض الاجتماع أيضاً، التقرير المُقدم من مكتب الصناعة والتجارة لمجمل أنشطة المكتب ودوره في ظل الارتفاع الفاحش في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.

وبالإضافة إلى ذلك، ناقش تنفيذي العاصمة المؤقتة عدن التقرير المُقدم للاجتماع من قبل مكتب التخطيط والتعاون الدولي الذي تضمن أنشطة المكتب ودوره خلال الفترة الماضية.

هذا واتخذ الاجتماع قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات البرنامج الاستثماري في بعض المديريات، بالإضافة إلى عدد من التوصيات أخرى.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
وزارة الاتصالات تدين استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية للبنية التحتية العالمية للاتصالات
بريطانيا والولايات المتحدة تفرضان عقوبات جديدة ضد قيادات حوثية وايرانية
جلسة مباحثات رسمية يمنية-روسية في موسكو برئاسة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء الروسي
اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا