رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد وزارة الأشغال العامة يطلع على نشاط هيئة الطرق والكباري المصرية
[23/12/2020 08:11]
القاهرة - سبأنت :

ناقش وفد وزارة الأشغال العامة والطرق، برئاسة نائب الوزير، الدكتور، محمد أحمد ثابت، اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري المصرية، اللواء المهندس، حسام الدين مصطفى أحمد، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون والإستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء الطرق والجسور والانفاق وإعادة تأهيلها وصيانتها.

وتطرق اللقاء الذي ضم رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة، إلى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة باعداد تصاميم مشروعات الطرق والجسور والية تنفيذها التي تتسم بالمرونة مع مراعاة القوانين واللوائح المنظمة، وإعادة تأهيل الطرق وصيانتها والحد من زحف الكثبان الرملية على الطرق الساحلية والصحراوية، والتعاون المشترك بين الوزارتين والمرافق التابعة لهما في اليمن ومصر في مجالات التأهيل والتدريب و مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات اعادة الاعمار في اليمن ومنها الطرق والكباري منفردة أو بالتعاون مع الشركات اليمنية.

وفي اللقاء أستعرض المهندس حسام الدين مصطفى التجربة المصرية في انشاء وصيانة الطرق والكباري، والتطور الكبير التي شهدته مصر في السنوات الأخيرة في هذا المجال .. مشيراً إلى أن مشاريع في مجال الطرق والجسور بلغت قيمتها (104) مليار جنية مصري .

واضاف أنه تم تنفيذ الطرق والكباري كافة بأيدي مصرية، وتزايدت عدد الشركات المنفذة للمشاريع العملاقة من (4) شركات عام 2014 الى (40) شركة خلال العام الحالي 2020، وتم تصنيع مكونات ومواد البناء الداخلة في انشاء الطرق والكباري كالإسمنت وحديد التسليح والركائز (الوسادات) في مصانع مصرية، وتم تغيير ثقافة التنفيذ بحيث تنفذ المشاريع بكلفة وزمن أقل وجودة عالية .

بدوره أشاد رئيس وفد وزارة الأشغال بالمنجزات الكبيرة التي تحققت للشعب المصري الشقيق في مجال الطرق والكباري خلال الفترة المنصرمة .. منوهاً بأهمية إستفادة اليمن من الكوادر والخبرات المصرية للإسهام في مشروعات اعادة الاعمار في السنوات القادمة.

وكان وفد وزارة الأشغال الذي يضم وكيل الوزارة لقطاع الطرق، المهندس، وليد ردمان حميد، ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، المهندس، سامي باهرمز، ومدير عام الشؤون المالية بالصندوق، نبيل محمد جوهر، قد تعرف على الأعمال التنفيذية ومراحل إنشاء طريق الصعيد الصحراوي الغربي الذي يربط بين العاصمة القاهرة والمنيا بطول 230 كم، ويمتد في مراحله اللاحقة إلى السودان ومنها إلى مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا كطريق استراتيجي يربط بين بلدان القارة الأفريقية .


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
‏الارياني يطالب بتحرك دولي لايقاف الانتهاكات الحوثية المستمرة بحق النساء اليمنيات
الوزير حُميد يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالهيئة العامة والمؤسسة المحلية للنقل
وزير الدفاع: الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بديوان وزارة العدل
تنفيذي مأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا