هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام، تحت شعار ( تغير المناخ يعني تغيير في أنماط الحياة).
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتًا، على الرغم من تدهور الأوضاع هناك، لأن المنطقة غير آمنة.
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير "أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموسا ًخلال شهر يناير 2024 حيث بلغت 3 مليارات و12 مليون دولار مقابل 2 مليار و887 مليون دولار خلال الشهر نفسه من عام 2023.
نابولي يقيل مدربه والتر ماتزاري قبيل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال
أعلن نادي نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتزاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تونس تقر موازنة بعجز قدرة 7% من الناتج المحلي
[11/12/2020 10:26]

تونس ـ سبأنت

وافق البرلمان التونسي على ميزانية للعام 2021 تنص على عجز قيمته 8 مليارات دينار (2.5 مليار يورو) أي أكثر من 7 في المئة من إجمالي الناتج المحلي.

وسيبلغ إنفاق الحكومة التونسية 41 مليار دينار، فيما يُتوقّع أن تصل الإيرادات إلى نحو 33 مليار دينار، بحسب نص القانون المنشور على الصفحة الرسمية لمجلس النواب، والذي نقلت عنه وكالة "فرانس برس".

وشهدت مراجعة مشروع القانون التي بدأت في نهاية نوفمبر توترات سياسية قوية، ثم أُقرّ مشروع القانون في نهاية المطاف ليل الأربعاء الخميس بموافقة 110 من أصل 217 نائبا في البرلمان.

وهذه الميزانية المبنية على أساس سعر النفط عند 45 دولارًا للبرميل، حدّدت هدف نمو بنسبة 4% لعام 2021، بعد انخفاض تاريخي في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 7% متوقع هذا العام، بسبب الأزمة المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

ولا تشمل موازنة 2021 على تعيينات في الخدمة العامة، إلا في قطاعي الأمن والصحة وفق "فرانس برس".

وانتقد البنك المركزي التونسي العجز الكبير في 2020 (14% من إجمالي الناتج المحلي) واللجوء المبالغ فيه إلى التمويل الخارجي في قانون الموازنة التكميلي.

وانتهى برنامج التمويل التابع لصندوق النقد الدولي الممتد لأربعة أعوام في الربيع، ولا يوجد برنامج آخر في الأفق لتمويل موازنة تونس التي اعتمدت بشكل كبير على المقرضين الدوليين في الأعوام الأخيرة.

وخلال عرض الميزانية على البرلمان في 28 نوفمبر، قال رئيس الحكومة، هشام المشيشي، إن هذه الميزانية تقدّم بالأرقام صورة عن نتائج السياسات "غير الناجحة" الناتجة عن سنوات عدة من عدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.




البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 0.01 بالمائة
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مصرف البحرين المركزي يعلن تغطية إصدارات أذونات الخزانة الحكومية الشهرية
ارتفاع التضخم بالكويت 3.28 بالمائة في يناير الماضي على أساس سنوي
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 40.99 نقطة
ارتفاع مؤشر الدولار 0.8 بالمائة
الجنيه الإسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو
الرئيس التونسي يبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة
استقرار أسعار الذهب رغم ارتفاع الدولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا