رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثروة السمكية يناقش جملة من الاهتمامات المتعلقة بتطوير القطاع السمكي
[22/06/2016 07:40]
المكلا-سبأنت

التقى وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت قيادة هيئة المصايد السمكية في البحر العربي والتي تشمل المحافظات حضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة المصايد السمكية في البحر العربي الدكتور عبدالله الغرابي ومدراء عموم إدارات الهيئة تم مناقشة جملة من الاهتمامات المتعلقة بتطوير القطاع السمكي في المحافظات حضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى، وكذا سبل تحسين الأداء في عمل الهيئة وتنشيط العمل في ميناء الشحر السمكي وكذا تفعيل مختبر الجودة في مدينة المكلا، وسير عملية تعويض الصيادين المتضررين من إعصاري "تشابالا" و"ميج" في المحافظات المتضررة.

وحيا الوزير كفاين تفاني قيادات ومنتسبي القطاع السمكي في المبادرة والعمل رغم الظروف الصعبة ..مؤكدا أن القطاع السمكي بشكل عام وفي البحر العربي بوجه خاص يحظى باهتمام الحكومة والقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمورية عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وقال"ان القطاع السمكي في البحر العربي يساهم بشكل فعال في الاقتصاد والتنمية رغم الظروف الصعبة التي مر بها البلد إلا أن نشاط هذ القطاع لم يتوقف لحظة واحدة بفضل اصرار المنتمين إليه وإخلاصهم وتفانيهم وعلى رأسهم بطبيعة الحال الصيادون الذين يمثلون النواة الأولى لمنظومة القطاع السمكي"..مشيراً الى ان الحكومة ستبذل قصاري جهدها للاهتمام بالصيادين ومساعدتهم وتحسين سبل عيشهم .

ولفت الى المبلغ المليوني دولار المقدم من منظمة الفاو سيخصص لذلك الغرض ويشمل توفير قوارب ومحركات وأشباك صيد وتدريب الصيادين .

وأكد وزير الثروة السمكية في اللقاء أن 250 قارب ومحرك كانت قد سلمت للصيادين كتعويض المتضررين من إعصاري "تشابالا" و"ميج" في محافظتي حضرموت وأرخبيل سقطرى مقدمة من الأشقاء في دولة الإمارات ودولة الكويت إضافة إلى القوارب المقدمة من الوزارة..لافتاً الى انه يتم الانتهاء من توفير مائة قارب كدفعة أولى لتعويض الصيادين في سقطرى قد تم دفع قيمتها للمصنع، ويجري توفير الدفعة الثانية عدد مائة قارب أخرى معتمدة من الحكومة.

ووجه كفاين في اللقاء اعتماد 30 قارب لمحافظة شبوة من القوارب المعتمدة .

من جانبها ثمنت قيادة هيئة المصايد والحاضرون للوزير كفاين وجهوده التي يبذلها لتعزيز القطاع السمكي بشكل عام وفي هيئة مصايد البحر العربي بشكل خاص.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا