نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مارم يؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في مرحلة اعادة الاعمار والتعافي
[03/12/2020 03:18]

القاهرة ـ سبأنت :
اكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم على دور القطاع الخاص في اعادة صياغة الحياة الاجتماعية والاقتصادية لاي مجتمع، مشيراً الى التحديات التي واجهها القطاع الخاص في بلادنا نتيجة الظروف التي عاشتها بلادنا خلال الفترة منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وحتى الان.

وخلال لقاءه، اليوم، بمجموعة من رجال الاعمال اليمنيين المستثمرين في مصر، استعرض السفير مارم ما تعرض له القطاع الخاص من خسائر نتيجة الممارسات التدميرية التي قامت بها الميليشيات الانقلابية تجاه القطاع الاقتصادي، وما نتج عنها من هجرة راس المال اليمني الى العديد من دول المنطقة، مشيراً الى الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية من اجل الحفاظ على الاقتصاد اليمني واشراك القطاع الخاص في استعادة الحياة الاجتماعية ومرحلة اعادة الاعمار والتعافي.

وأشار مارم الى دور القطاع الخاص في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مثمناً التسهيلات التي تقدمها جمهورية مصر الشقيقة لابناء الجالية اليمنية بشكل عام وراس المال اليمني بشكل خاص وانعكاس ذلك على استقبال مصر لجزء كبير من راس المال المهاجر.

ولفت مارم الى ان الحكومة الشرعية تعمل على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في اقرب فرصة، والتي سيتم من خلالها تجديد وتطوير العديد من البروتوكلات والاتفاقات المشتركة في كافة المجالات، مؤكداً بأن الشرعية السياسية لبلادنا بقيادة فخامة الرئيس هادي تولي القطاع الخاص جل اهتمامها.

وأعرب مارم عن أمله في ان يتمكن المستثمرون اليمنيون في مصر من تنظيم انفسهم في اطار تنظيمي يسهل عملية التواصل والتنسيق بينهم وبين السفارة من جهة وبينهم وبين الجانب المصري من جهة اخرى، وتنظيم جهودهم في تطوير راس المال اليمني العامل في مصر، مؤكداً على استعداد السفارة لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتشكيل مثل هذا الاطار .

تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من رجال الاعمال لاستكمال مشروع رابطة رجال الاعمال اليمنيين في مصر .


دورة تدريبية بتعز للكوادر الصحية حول السياسة العلاجية للملاريا
إجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة غدًا بمستشفى الملك عبدالله
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة السفير الدكتور احمد الصياد
الارياني يحضر حفل تدشين كتاب (الضحايا الصامتون.. ايران وعسكرة الأطفال في الشرق الأوسط)
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
بحث استئناف نشاط الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في اليمن
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
نائب الرئيس يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا