رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش في اجتماعه الهدنة الانسانية والجهود الإغاثية
[05/07/2015 07:14]
الرياض-سبأنت

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح .

وفي الاجتماع تم مناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول الأعمال وتم عرض تقرير مفصل عن زيارة وفد الدولة إلى الولايات المتحدة الإمريكية قدمه الدكتور أحمد بن مبارك تناول التقرير الجهود السياسية التي تبذلها الحكومة والمساعي الحثيثة من أجل توضيح الموقف الحقيقي لمجريات الأحداث في اليمن وأبرز التحديات التي تواجه الحكومة في هذه المرحلة الاستثنائية .

كما تطرق التقرير إلى نتائج اللقاءات مع المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ورسالته الخاصة بالهدنة الانسانية وآليتها وسبل تفعيل قرار مجلس الأمن 2216 المتعلق بالشأن اليمني .

وأشار التقرير إلى أن تفعيل الهدنة مرتبط بالواقع الانساني الذي تعيشه الكثير من المناطق داخل الوطن وهي في حال اقرارها ستكون من أجل الانسان اليمني الذي يعاني ويلات الحرب وقساوة الظروف التي تسببت بها الميليشيات المسلحة .

كما استمع المجلس إلى تقرير لجنة الاغاثة وسير السفن المحملة بالمواد الغذائية والتي من المفترض أن تكون في طريقها إلى ميناء المكلا وعدن ، وكذا القاطرات المتجه برا عبر منفذ الوديعة الحدودي ،واولوية الإغاثة العلاجية وتحديد فيما يخص علاجات حمى الضنك التي انتشرت في عدن وغيرها من المدن المنكوبة.

واشار انه سيتم توزيع تلك المواد الغذائية على عدد من المناطق المنكوبة والنازحين إلى المدن المجاورة لها ،موضحاً ان هناك تنسيق مشترك بين الحكومة وقوات التحالف وكذا الأمم المتحدة في هذا الخصوص .

واستعرض التقرير أوضاع الجرحى ومشكلة العالقين في منفذ الوديعة حيث تحدث الدكتور ناصر باعوم نائب وزير الصحة عضو لجنة الاغاثة عن وجود خطط لحل كل تلك الاشكاليات من خلال اعادة تأهيل مبنى المنفذ الجديد الذي سيخفف من معاناة المسافرين ويسهل اجراءات مرورهم .

واختتم المجلس جلسته بالاستماع إلى تقريرعن الجهود الدبلوماسية وتوجه الحكومة بتعيين سفراء في عدد من الدول الشقيقة والصديقة ، وتقرير قانوني عن القضايا المعلقة بالشركات النفطية .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا