رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق برنامجاً الكترونياً لدعم تعليم مليون طالب يمني
[21/06/2016 06:08]
الرياض-سبأنت

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامجاً تعليمياً شاملاً يتضمن بثاً فضائياً ودعماً تدريبياً لخدمة التعليم ومنسوبيه في اليمن للمساهمة في تخفيف وطأة الظروف القاسية التي يمر بها .

وقال وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان البرنامج يهدف للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب باليمن، ويتيح فرصاً للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، يستفيد منها أعداد كبيرة من الطلبة اليمنيين في كل من اليمن وجيبوتي أو المقيمين في المملكة ، وكلها تصب في الدور الذي تقدمه المملكة للمتضررين من الأحداث، وهو جزء مكمل لما يقوم بها المركز"..منوهاً بالتجربة الثرية والمتراكمة لدى وزارة التعليم في هذا الخصوص .

وذكر الدكتور العيسي حرص وزارة التعليم السعودية لتقديم الفكر والمعلومة الصحيحة ..مبيناً أن الوزارة خصصت منحاً للطلاب اليمنيين، وأن أكثر من 200 ألف طالب يمني منتظم في الدراسة..مشيراً الى ان تقديم هذه الخدمة النوعية في مجال التعليم في اليمن يعد واجباً للعلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وقال: شركة تطوير التعليم قامت بالتحضير لهذا البرنامج ولديها القدرات لتنفيذه على أكمل وجه للمساعدة في تقديم التعليم والخدمة في هذا الوقت خصوصاً للذين تأثروا من انعدام فرص تعليمية في بلادهم.

من جانبه أشار المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الى ان المركز اطلق البرنامج بتنسيق كامل مع الحكومة اليمنية عبر اللجنة العليا للإغاثة اليمنية، ووزارة التربة والتعليم..موضحا ان المركز يعمل وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحياد تام، لتقديم الخدمات لكل من يرغب من الاستفادة من هذه البرامج، والتي ستكون متاحة للجميع.

ولفت الدكتور الربيعة إلى أن البرنامج التعليمي الذي جرى اطلاقه يقوم على تحويل المنهج التعليمي الحكومي الى منهج الكتروني وتلفزيوني، بالشراكة بين وزارة التعليم اليمنية وشركة تطوير للخدمات التعليمية السعودية.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان أن المشروع يعد مشروعاً نوعياً يرتكز على أذرع تتكون من بوابة إلكترونية لبث خدمة دروس بمحتوى يمني يقدمه معلمون يمنيون، وبث فضائي، وتدريب للمعلمين وتحويل المناهج التعليمية المطبوعة إلى مناهج رقمية بالإضافة إلى تطبيقات على الأجهزة الذكية، ويمثل دعماً للمسار التعليمي ضمن حزمة المواقف الإنسانية الداعمة التي تقوم بها المملكة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرفع المعاناة عن الشعب اليمني ومنها توفير التعليم.

وقال الربيعة "أن البرنامج يتضمن تقديم دروس إلكترونية متزامنة ومتفاعلة، وخدمات لإنشاء الواجبات وتقييمها آلياً، وكذلك حزمة خدمات للمعلم منها تمكينه من إنشاء أسئلة الاختبارات وتقويمها وتدريبه على استخدام أدوات التعليم الإلكتروني وتوظيف الفصول الافتراضية تعليمياً بالإضافة إلى تفعيل الفصول الذكية".

واوضح ان البرنامج الذي صممته وتنفذه شركة تطوير للخدمات التعليمية كذلك قناة فضائية تعليمية بهدفين رئيسين الأول: تعليمي في الداخل اليمني، والآخر: هدف لم الشمل وذلك من خلال بث فضائي يومي..مشيراً إلى أنه يصاحب ذلك بوابة تدريب تفاعلية للنهوض بمستوى المعلمين والمعلمات في اليمن من خلال اكتسابهم مهارات تدريسية وتقنية تمكنهم من القيام ببناء الدروس الإلكترونية وإعدادها بأساليب وطرق تعليمة وفقاً لنظريات التعلم الحديثة .

كما تتضمن الميزات خدمات متقدمة للبوابة تلبي احتياجات المعلم والمشرف والطالب حيث سيمكنهم من التسجيل المباشر والاستفادة من باقة الخدمات ومنها إضافة المواد والتخصصات، وإدارة بيانات الطلاب، وجدولة الدروس وبنك الأسئلة، وأسئلة للتواصل بين الطلاب والمعلمين، كما يتيح النظام العديد من الإحصائيات والتقارير وصولاً لنتائج اختبارات الطلاب.

وأضاف المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان "أن عدد الدروس التي سيوفرها البرنامج 4000 درس مباشر، و47 مادة لجميع المراحل الثلاث على النحو التالي: للمرحلة الابتدائية: (علوم، رياضيات، لغة عربية)، وللمرحلة المتوسطة: (علوم، رياضيات، إنجليزي)، وللمرحلة الثانوية: (فيزياء، كيمياء، رياضيات، إنجليزي، النحو، البلاغة، والنقد).

أما على صعيد المعلمين والطلاب فالمتوقع استفادة ومشاركة أكثر من 500 معلم لجميع المراحل وقرابة مليون طالب وطالبة ، ويعد البرنامج التعليمي الأكبر والأحدث الذي يقدم للطلاب والمعلمين الذين يمرون بمثل الظروف الحالية.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن عبدالله الزغيبي" إن هذا البرنامج هو مبادرة نوعية تبناها مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية، باعتبار أن التعليم هو الأداة الحقيقية لتعويض الفرص والمميز في التعليم الالكتروني، يمكن الرجوع له في أي وقت".


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا