السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الصيني يدعو لتنفيذ اتفاق باريس بشأن المناخ
[22/11/2020 05:03]
بكين - سبأنت
دعا الرئیس الصیني شى جین بینغ الیوم، الى التنفیذ الكامل والفعال لاتفاق باریس بشأن تغیر المناخ وتعزیز الانتقال إلى الطاقة النظیفة وبناء نظام بیئي یحترم الطبیعة.

وقال الرئیس شي في كلمة خلال مشاركته في فعالیة جانبیة ضمن اعمال الدورة الـ 15 لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرین بشأن (حمایة الارض) ان "الأرض ھي موطننا المشترك ویجب أن نتمسك بمفھوم المجتمع ذي المستقبل المشترك للبشریة وأن نعمل معا للتعامل مع التحدیات المناخیة والبیئة وحمایة الكوكب الأزرق".

وطالب مجموعة العشرین بزیادة الجھود لمكافحة تغیر المناخ والاستمرار في أداء دور قیادي وتعزیز التنفیذ الكامل والفعال لاتفاق باریس بشأن تغیر المناخ ضمن اطار اتفاقیة الأمم المتحدة الإطاریة بشأن تغیر المناخ.

واشار الى انشاء الصین أكبر نظام للطاقة النظیفة في العالم اذ تسعى الى الاستخدام النظیف ومنخفض للكربون والآمن والفعال للطاقة وتسریع تطویر الطاقة الجدیدة وصناعات حمایة البیئة الخضراء وتعزیز التحول الأخضر الشامل للتنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة.

ودعا الرئیس شي الى بناء نظام بیئي یحترم الطبیعة حیث تدعم الصین مجموعة العشرین في تعمیق التعاون في مجالات مثل الحد من تدھور الأراضي وحمایة الشعاب المرجانیة ومعالجة النفایات البلاستیكیة البحریة وذلك لبناء حاجز أمني بیئي عالمي أقوى. وكانت أعمال الدورة ال15 لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرین (جي 20 (قد انطلقت امس السبت برئاسة خادم الحرمین


البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
نقابة الصحفيين الفلسطينيين: استشهاد 135 اعلامياً منذ عدوان الاحتلال على غزة
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار طريق سريع في الصين إلى 48 شخصا
188 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات في كينيا
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا