رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الولايات المتحدة تسمح باستخدام علاج طورته شركة "ريجينيرون" لفيروس كورونا
[22/11/2020 08:01]
واشنطن - سبأنت

منحت إدارة الغذاء والدواء الامريكية (إف دي إيه)، موافقة طارئة لاستخدام علاج طورته شركة التكنولوجيا الحيوية "ريجينيرون" لفيروس كورونا المستجد الذي تم استخدامه الشهر الماضي لعلاج الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

واوضح المسؤول في إدارة الأغذية والعقاقير ستيفن هان، إن السماح بهذه العلاجات بالأجسام المضادة الأحادية النسيلة قد يُتيح للمرضى تجنب دخول المستشفى ويُخفّف العبء على نظام الرعاية الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ليونارد شلايفر" إن هذا يشكل خطوة مهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد ،إذ سيتمكن المرضى المعرضون لمخاطر عالية في الولايات المتحدة، من الحصول على علاج واعد في وقت مبكر من مسار العدوى".

وذكرت ادارة الغذاء والدواء الامريكية في بيان لها ، ان العلاج الذي طورته شركة الادوية "ريجينيرون" يتألف من مزيج من الجسمين المضادين "كازيريفيماب" و"إيمديفيماب "ويمكن استخدامه لعلاج اعراض فيروس كورونا الخفيفة الى المعتدلة لدى المرضى الذين تفوق اعمارهم 12 عاما والمعرضين لتحول حالتهم الى مستوى خطير.

واشارت الى انه يمكن استخدام العلاج ايضا للمرضى الذين تبلغ اعمارهم 65 عاما او اكبر او من يعانون بعض الحالات المرضية المزمنة..لافتة الى انه في تجربة سريرية لمرضى مصابين بالفيروس تبين ان الجسمين المضادين "كازيريفيماب" و"إيمديفيماب" يقللان من حالات الدخول للمستشفى للمرضى المعرضين لخطر تطور حالتهم بشكل كبير في غضون 28 يوما بالمقارنة مع العلاج الوهمي.

وتأتي الموافقة الطارئة لاستخدام العلاج بعد أن ثبُت أن علاج ريجينيرون، المسمّى ريجن-كوف-2، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادّة، يُقلّل من حالات كوفيد-19 التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ، للأشخاص الذي يعانون أمراضاً ثانوية أو أمراضاً مصاحبة.



13 قتيلا في ثوران بركان سيميرو الإندونيسي
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
ارتفاع عدد الإصابات بمتحورة "أوميكرون"في فرنسا إلى 12 حالة
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
لافروف يحذر من "عودة سيناريو المواجهة" بين روسيا وأوكرانيا
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
خمسة مرشحين يتنافسون على تمثيل حزب "الجمهوريون" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية
تركيا : مقتل 5 اشخاص واصابة 63 جراء العواصف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا