الارياني: مليشيا الحوثي تقوم بأعمال انتقامية وقتل ممنهج للمدنيين في العبدية
اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
قال البنك الدولي "أن الالتزام بموعد إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل يعد من أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي على المدى القريب".
السعودية تعلن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات الرياضية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عجز الميزانية الامريكية يسجل رقما قياسيا في اكتوبر الماضي
[13/11/2020 10:08]

واشنطن ـ سبأنت

قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الحكومة تبدأ السنة المالية 2021 بعجز في ميزانية أكتوبر قدره 284 مليار دولار، وهو رقم قياسي للشهر.

وأرجعت وزارة الخزانة الأميركية العجر إلى الزيادة الكبيرة في الإنفاق المرتبط بـفيروس كورونا مقارنة بالشهر نفسه قبل عام وانخفضت الإيرادات.

ووفقا لرويترز، يمثل هذا ارتفاعا بنسبة 111 في المئة مقارنة مع عجز أكتوبر 2019 البالغ 134 مليار دولار، وزيادة بنسبة 61 في المئة مقارنة مع الرقم القياسي السابق لأكتوبر البالغ 176 مليار دولار في 2009، خلال الأزمة المالية والركود.

كذلك يأتي هذا العجز عقب عجز قياسي لعام كامل بلغ 3.132 تريليون دولار للسنة المالية 2020، التي انتهت في 30 سبتمبر، ما يزيد بأكثر من 3 أمثال العجز في السنة السابقة بسبب إنفاق الدعم المرتبط بتفشي وباء كوفيد-19.

ويقول مسؤولون بالخزانة إن العجز في 2020 كبحه جزئيا انخفاض الإنفاق وإيرادات قوية في الأشهر الأولى من السنة المالية، قبل أن يؤدي الوباء لإغلاق أجزاء كبيرة من الاقتصاد في مارس.

وقال نائب أول لرئيس اللجنة من أجل ميزانية اتحادية مسؤولة، مارك غولدوين، إن العجز المالي في العام الجاري قد يصل إلى ما بين 1.5 تريليون وتريليوني دولار إذا لم يمرر الكونغرس المزيد من مشروعات قوانين الإنفاق المرتبطة بفيروس كورونا.

وقبل وباء كوفيد-19، كانت الولايات المتحدة تمضي على مسار تسجيل عجز بمقدار تريليون دولار في السنة المالية 2021 بسبب تخفيضات ضريبية دعمها الجمهوريون في 2017 أدت إلى تراجع الإيرادات.




البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
اسعار الألومنيوم تصل الى اعلى مستوى لها منذ 2008
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
أسعار المواد الغذائية ترتفع باكثر من 5% في الولايات المتحدة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة استثمارات بقيمة 30 مليار يورو
انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من ارتفاع التضخم بسبب صعود أسعار الفحم والغاز الطبيعي
اسعار النفط تواصل ارتفاعها عالميا
ارتفاع أسعار النفط مع زيادة الطلب على الطاقة
ميرك للإلكترونيات الألمانية تخطط لاستثمار 600 مليون يورو في كوريا الجنوبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا