الارياني: مليشيا الحوثي تقوم بأعمال انتقامية وقتل ممنهج للمدنيين في العبدية
اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
اسعار الألومنيوم تصل الى اعلى مستوى لها منذ 2008
قفزت أسعار الألومنيوم في البورصات العالمية، ليتجاوز سعر المعدن مستوى 3200 دولار للطن، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2008.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الديموقراطيون يحصدون اصوات ولاية اريزونا
[13/11/2020 09:59]

اريزونا ـ سبأنت

للمرة الثانية فقط خلال 7 عقود ينجح الديمقراطيون في الفوز في الانتخابات الرئاسية في ولاية أريزونا، التي كانت تعد أحد المعاقل القوية للجمهوريين.

فقد نجح المرشح الديمقراطي في الفوز بأصوات ولاية أريزونا، وبالتالي أصوات المندوبين الأحد عشر من أصوات المجمع الانتخابي، وفقا لما ذكره مركز أديسون البحثي اليوم الجمعة.

وجاء فوزه بايدن بولاية أريزونا، وهي ولاية السيناتور الراحل جون ماكين، بفارق 11 ألف صوت أو ما نسبته 0.3 في المئة، وذلك بعد أيام من الإعلان عن فوزه بانتخابات الرئاسة.

وأصبح عند بايدن فعليا 290 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، بزيادة 20 صوتا عن الأصوات المطلوبة للفوز بالانتخابات البالغة 270 صوتا.

وأظهرت تقديرات مركز إديسون البحثي أن الديمقراطي جو بايدن هزم الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، في ولاية أريزونا، ليوسع هامش الفوز على الرئيس الجمهوري بواقع 11 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي بعد انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر.

ولم يعترف ترامب بالهزيمة حتى الآن، بعد 5 أيام من قول مركز إديسون ووسائل إعلام كبرى إن بايدن تجاوز الأصوات المطلوبة من المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة والبالغة 270 صوتا.

ويعد بايدن ثاني ديمقراطي يفوز بولاية أريزونا منذ العام 1948، عندما فاز بها الرئيس السابق هاري ترومان، كما فاز بيل كلينتون بهامش ضئيل عام 1996، لكن تحركت أريزونا إلى الجمهوريين مجددا في العقدين التاليين.

يشار أن مدعي عام الولاية الجمهوري مارك برنوفيتش قال لشبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية إن مسؤولي الولاية تلقوا نحو 1000 شكوى تتعلق بالانتخابات ولكنهم لم يجدوا دليلا على تزوير بالأصوات.




روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-13)
ارتفاع ضحايا اشتباكات بيروت الى ستة قتلى و32 جريحًا
ثلاثة قتلى بإطلاق رصاص خلال تظاهرة ضد المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت
مركز الإحصاء الخليجي: 98 % نسبة التعافي من فيروس كورونا في السعودية
توقيع مذكرة تفاهم بين "يونا" و"إيبو" لتعزيز الشراكة الإعلامية
الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات المستوطنين المتواصلة بهدف ضم الضفة المحتلة
الوكالة الدولية للطاقة تدعو الحكومات لتقديم تعهدات أكثر لخفض الانبعاثات
المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت يأمر بإيقاف وزير المالية السابق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا