ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التوقيع على إتفاقيات لصيانة طرق رئيسية في أربع محافظات
[04/11/2020 01:30]
عدن - سبأنت :
جرى اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، التوقيع على تفاقيات تنفيذ خمسة مشاريع صيانة لطرق رئيسية في محافظات لحج، أبين، شبوة وحضرموت، بين صندوق صيانة الطرق والشركات المنفذة بحضور نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت.

وتضمنت المشاريع صيانة وتحسين منحنيات نقيل الخلا ( العسكرية - لعبوس ) في محافظة لحج بطول 80 كم وبقيمة 778 مليون و 744 الف ريال، من قبل مؤسسة الصلاحي، وصيانة الطريق الدولي المقطع الثاني ( احور - بلحاف ) بمحافظة شبوة بطول 164 كم وبقيمة مليار و 735 مليون و 783 الف ريال وصيانة الطريق الدولي المقطع الثاني ( بلحاف - المكلا ) بمحافظة حضرموت بطول 139 كم وبقيمة 686 مليون و 40 الف ريال وتنفذهما شركة الخضيري، وصيانة وإعادة تأهيل طريق الحصن - البندر في محافظة أبين بقيمة 70 مليون و 218 الف ريال بطول 9.5 كم، وطريق حناد - الساحل بطول 8 كم بقيمة 155 مليون و 715 الف ريال عبر المؤسسة العامة للطرق والجسور، وذلك بتمويل صندوق صيانة الطرق .

وعقب التوقيع، أكد محافظا لحج اللواء الركن أحمد التركي، وأبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم على ضرورة الاسراع في تنفيذ هذه المشاريع التحسينية لشبكة الطرق المتهالكة التي توقف فيها اعمال الصيانة منذ فترة طويلة والعمل على معالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرقات بشكل متواصل ، للمساهمة في التخفيف من معاناة سائقي المركبات خاصة في الطرق الدولية الرئيسية .

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي باهرمز ، أن المشاريع تهدف الى تحسين شبكة الطرقات الرئيسية بين المحافظات المحررة الذي تأتي ضمن المشاريع التطويرية والتأهيلية التي ينفذه الصندوق للعام الحالي 2020 .. مؤكدا أهمية تقيد الجهات المنفذه للمشاريع بالمواصفات والمعايير المطلوبة لتلافي الاسباب التي ادت إلى تدهور الطريق سابقا ، والعمل على إطالة العمر الافتراضي للطريق .

حضر التوقيع مدير عام الصيانة في الصندوق المهندس صفوان فهمي ، ومدراء عموم مكاتب الاشغال العامة والطرق بمحافظات لحج ، ابين ، شبوة وحضرموت .


بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا