رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البديوي: دول مجلس التعاون الخليجي تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي "أن دول مجلس التعاون تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة من خلال التعاون مع الدول والمنظمات في العالم، بما يسهم بالنفع والرفاه على شعوب دولها".
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بيع دانكن دوناتس واباسكن روبنز بـ 8ر8 مليار دولار
[01/11/2020 09:36]

باريس ـ سبأنت

أعلنت شركة "إنسباير براندز" للمطاعم، الجمعة، أنها ستشتري "دانكن براندز" المالكة لسلسلتي "دانكن دوناتس" و"باسكن روبنز"، مقابل 8,8 مليارات دولار.

وقالت الشركة في بيان، إن قيمة الصفقة تصل إلى 11,3 مليار دولار، مع احتساب الديون المترتبة على "دانكن براندز"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتملك "إنسباير براندز" سلاسل مطاعم "أربيز" و"بافالو وايلد وينغز" و"سونيك درايف إن" و"جيمي جونز".

وتعرف مقاهي "دانكن دوناتس" التي أنشئت سنة 1950 في ولاية ماساتشوستس شمال شرقي الولايات المتحدة، بمجموعتها المتنوعة من كعك "الدوناتس"، إضافة إلى تقديمها أنواعا مختلفة من القهوة وشطائر الفطور.

أما "باسكن روبنز" فقد بدأت العمل سنة 1945 في كاليفورنيا، وتشتهر بتقديمها 31 نكهة من المثلجات "آيس كريم". وتدير العلامتان التجاريتان أكثر من 20 ألف نقطة توزيع في أكثر من 60 دولة.

وقد عانت الشركتان تبعات جائحة "كوفيد-19"، وما نتج عنها من إغلاق موقت أو دائم للمتاجر، إذ انخفض حجم مبيعات المجموعة الأم بنسبة 6 بالمئة في المجموع خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

وكانت "دانكن براندز" التابعة سابقا لمجموعة "آلايد دوميك"، قد بيعت في سنة 2005 لمجموعة "برنو ريكار" الفرنسية المصنعة للمشروبات الكحولية، التي أعادت بيعها في العام التالي مقابل 2,4 مليار دولار إلى ثلاثة صناديق استثمارية هي "باين كابيتال" و"كارلايل" و"توماس لي".

ومع إضافة "دانكن دوناتس"، ستدير "إنسباير براندز" أكثر من 31 ألفا و600 مطعم يصل مجموع مبيعاتها إلى 26 مليار دولار، يعمل فيها 600 ألف موظف.




البديوي: دول مجلس التعاون الخليجي تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة
الاسهم اليابانية تغلق على ارتفاع بعد قرار تثبيت معدل الفائدة دون تغيير
الجنيه الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويستقر مقابل اليورو
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
صندوق النقد الدولي يفتح مكتباً إقليمياً له في العاصمة السعودية الرياض
استراليا تقدم 30 مليون دولار للقضاء على الملاريا بمنطقة المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا
البيت الأبيض يمنح شركة "ميكرون" الأمريكية أكثر من 6 مليارات دولار لتصنيع الرقائق
البنك المركزي الصيني يضخ عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
مؤسر بورصة لندن يغلق مرتفعاً بنسبة 0.48 بالمائة
انعقاد الاجتماع الـ 28 للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية بدول مجلس التعاون بالدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا