البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يشيد بالنجاحات المحققة على صعيد ترسيخ الامن والاستقرار في المحافظات المحررة
[13/06/2016 05:52]
عدن ـ سبأنت

أشاد مجلس الوزراء بالنجاحات الايجابية المحققة والملموسة على صعيد ترسيخ الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع في المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن.

وثمن المجلس في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والاجهزة الامنية المختصة في هذا الجانب.. مؤكدا دعمه لكل الاجراءات الايجابية المتخذة على صعيد تعزيز الامن والسكينة العامة وافشال مخططات العناصر الاجرامية والارهابية في تنفيذ عملياتها الشيطانية الدموية بهدف نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار.

ولفت رئيس الوزراء بهذا الخصوص، الى ان الحكومة تدعم بكل قوة الاجهزة الدفاعية والامنية للقيام بواجبها في حفظ الامن والاستقرار وملاحقة المجرمين والقضاء على الارهاب بكافة اشكاله وانواعه، باعتبار ذلك اولوية قصوى في عمل الحكومة وفي صدارة اهتمام وحاجات المجتمع.

وشدد على اهمية مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية واليقظة الامنية لإحباط المخططات والعمليات الارهابية والاجرامية قبل وقوعها، وبما يحمي الوطن ومصالح المواطنين من شرور وتبعات هذه الافعال الشنيعة التي تتنافى مع كافة الشرائع والتعاليم السماوية والاعراف الاخلاقية والمجتمعية.

ونوه الدكتور بن دغر بالتعاون القائم مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لتثبيت دعائم الامن والاستقرار في المحافظات المحررة وما تقدمه من دعم لوجستي كامل للحكومة واجهزتها الامنية والدفاعية في هذا الجانب، في اطار الخطط الرامية الى تكوين جيش وطني على اسس مهنية وتجاوز الاخطاء التي كانت قائمة في العهود السابقة.

وعبر رئيس الوزراء عن ارتياحه للنجاحات المحققة في الجانب الامني واهمية مواصلة النجاحات لتكريس دعائم الامن والاستقرار باعتبارهما عامل اساسي في البناء والتنمية وبدء اعادة الاعمار.. مؤكدا على الدور التكاملي القائم في هذا الجانب بين الحكومة والسلطات المحلية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

واستعرض مجلس الوزراء ما انجز على صعيد تحسين خدمة الكهرباء وتخفيف حدة الانقطاعات المتكررة.. حيث أشار نائب وزير الكهرباء بهذا الخصوص الى التحسن الملموس الذي طرأ خلال الايام الماضية في الكهرباء خاصة في عدن والمساعي الحكومية المبذولة لمواصلة هذا التحسن وصولا الى ضمان عدم الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الكهرباء والطاقة والسلطة المحلية بمحافظة عدن بالاستمرار في مضاعفة جهودها الحالية والمستقبلية بما يضمن توفير خدمة الكهرباء بشكل متواصل ومستمر للمواطنين خاصة خلال الصيف الراهن وفي الفترة القادمة.. مؤكدا على متابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة والتي صدرت بقرار جمهوري مؤخرا، والدور المعول على ذلك في ايجاد حلول تخفف من أزمة الكهرباء في عدن.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة النفط والمعادن حول المشتقات النفطية وتوافرها في السوق للمواطنين بعد تزويد المحطات بكميات كافية من البنزين والديزل.

وأوضح التقرير المقدم من نائب وزير النفط أحمد باصريح ان الاوضاع مطمئنة في هذا الجانب والكميات المتوفرة تلبي الاحتياجات، كما ان هناك شحنات قادمة كفيلة بالتخفيف من ازمة المشتقات النفطية .

واستمع المجلس الى تقرير من نائب وزير التربية والتعليم عبدالله لملس عن الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لامتحانات الثانوية العامة المقرر اجرائها يوم ١٦/٧/٢٠٦ لعدد ٨٨ الف طالب وطالبه موزعين على ٧٢٧ مركز في جميع المحافظات المحررة .

كما أقر المجلس تشكيل لجنة للعمل على اعادة نشاط ميناء حجيف السمكي ودراسة أمن المرافق المينائية برئاسة وزير النقل مراد الحالمي وعضوية كلا من وزير الدولة هاني بريك ووزير الثروة السمكية فهد كفاين ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع.

واطلع المجلس على المشروع المقدم من وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشأن رصد وحصر الانتهاكات التي احدثها الانقلاب وميليشياته في مؤسسات الدولة ومواردها البشرية والمادية وكلف الوزراء ومحافظي المحافظات بإعداد تقارير مفصلة عن الانتهاكات التي ألحقتها المليشيات الانقلابية في المؤسسات التابعة لهم والرفع بها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، بحيث ترفع تقريرا للفترة الماضية وتقارير ربعية تراكمية.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا