الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قائد الشرطة العسكرية بتعز
[17/10/2020 11:26]
تعز - سبأنت
التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد محمد سالم الخولاني ،لمناقشة عدد من الاستفسارات المتعلقة ببعض وقائع الانتهاكات التي تقوم اللجنة بالتحقيق  فيها والتي حدثت خلال النصف الثاني من العام 2020.

واستمع فريق اللجنة ، إلى الخطوات التي يجري متابعتها من قبل قيادة الشرطة العسكرية في نطاق مسئولية متابعة أفعال منتسبي الألوية ومحاسبتهم.

وأكد قائد الشرطة العسكرية ، ترحيب الشرطة بمذكرات الاستفسار المرفوعة من اللجنة الوطنية للتحقيق بصفتها الآلية الوطنية المعنية بالتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان والاستعداد للتجاوب والرد الرسمي على تلك المذكرات بما يوضح الحقيقة وينصف الضحية.

وكانت اللجنة قد نفذت في وقت سابق لقاءً مع كلٍ من مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي ونائب مدير الأمن وإدارة السجن المركزي ،لمناقشة الاستفسارات المتعلقة ببعض ادعاءات الانتهاكات واستيضاح عدد من النقاط المتعلقة بالتحقيقات في تلك الوقائع.

وتأتي تلك اللقاءات ضمن آليات اللجنة الوطنية في التواصل مع الأطراف والجهات المختلفة في سبيل استكمال أعمال التحقيق المتعلقة بالوقائع المنسوبة لأفرادها وإيرادها في تقارير اللجنة الدورية والوقوف على الإجراءات المتبعة منها إضافة إلى تقديم التوصيات لتلك الجهات لضمان حماية حقوق الإنسان وتفعيل آليات المحاسبة الداخلية لتلك المؤسسات.

وتُحقق اللجنة في عدد من الأحداث والوقائع، منها ماحصل مؤخراً في مديرية جبل حبشي جنوب غربي مدينة تعز ووقائع أخرى في مديريات المدينة. 


عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا