وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الفرنسي يعلن حظر تجول ليلي في باريس واربع مدن أخرى لمكافحة كورونا
[15/10/2020 08:06]
باريس - سبأنت
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ،حظر تجول ليلي في باريس واربع مدن أخرى اعتباراً من ، يوم السبت ، ولمدة 4 أسابيع وذلك محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال الرئيس ماكرون في مقابلة أذاعها التلفزيون الوطني "أن الحظر يأتي محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا ،وأن حظر التجول سيستمر يومياً من الساعة 9:00 مساء وحتى الساعة 6:00 من صباح اليوم التالي".

واضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "علينا أن نتحرك، ونحتاج إلى لجم انتشار الفيروس ولاخروج الى المطاعم بعد الساعة 21:00 ،ولا حفلات ليلية عند الأصدقاء، لأننا نعلم أن في هذه الأماكن يسجّل أكبر انتقال للعدوى".

وستفرض مدن فرنسية كبرى اخرى مثل ليون ومرسيليا وتولوز حظر تجول أيضا على أن تشمل هذه الإجراءات نحو 20 مليون شخص فيما عدد سكان البلاد 67 مليونا.

وسجلت فرنسا أكثر من 32 ألف وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة ،وسبق للسلطات الفرنسية أن رفعت حال الطوارئ الصحية في 10 يوليو المنصرم.

واعلنت عدداً من الدول الاوروبية حظر تجوال لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ،حيث أعلنت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل تشديد الإجراءات حول التجمعات وضرورة وضع الكمامة بعد ان تم تسجيل 6638 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة.

في إسبانيا، ستغلق الحانات والمطاعم في منطقة كاتالونيا في شمال شرق البلاد، مدة 15 يوما فيما تواجه البلاد واحدا من أعلى مستويات الإصابة في الاتحاد الأوروبي مع حوالى 900 ألف حالة وأكثر من 33 ألف وفاة.

وأعلنت السلطات في إيرلندا الشمالية قبل ذلك خطة لإغلاق الحانات والمطاعم مدة أربعة أسابيع مع تشديد القيود حول اللقاءات الاجتماعية وتمديد عطلة نصف الفصل الدراسي لمواجهة ارتفاع الإصابات الكبير.

ويجد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نفسه تحت ضغوط متزايدة لفرض إجراءات أكثر صرامة من أجل لجم مستويات الإصابة المرتفعة جدا في إنكلترا، بما في ذلك إغلاق لأسبوعين.


روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
مصر تسجل 44 حالة وفاة و871 إصابة جديدة بكورونا
المانيا تسجل اكثر من 4 ألاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
تسجيل 8682 إصابة جديدة بكورونا و17 وفاة في ألمانيا
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-13)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا