وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالعيد الـ 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
[13/10/2020 05:29]
عدن - سبأنت
رفع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدۃ.

وقال وزير الداخلية في البرقية" باسمي شخصياً، ونيابة عن كافة منتسبي وزارة الداخلية، قادة وضباط وصف وجنود، في عموم أجهزة الشرطة والأمن، يطيب لي أن أرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة العيد الوطني الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، ومن خلالكم إلى كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، بهذه المناسبة الوطنية الخالدة، في ضمير و وجدان شعبنا المناضل المعطاء، متمنياً لكم التوفيق والسداد، في مهامكم الوطنية النبيلة، لإخراج اليمن من أزمته الراهنة، و الرسو بسفينته على مرافئ الأمن والاستقرار، و الحرية والكرامة و الديمقراطية".

وأضاف الوزير الميسري "أن ثورة الـ 14 من أكتوبر المباركة جسدت أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية، وصور التلاحم الجماهيري الوثيق الذي تكلل بالنصر المؤزر و إجبار المحتل الأجنبي على الرحيل، بعد أربع سنوات من الكفاح البطولي المسلح، حتى اشرق يوم الحرية و الاستقلال الناجز الذي طوى عهد من الاستعمار و التبعية بإعلان الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر 1967".

واشار الى ان ثورة أكتوبر الظافرة، كانت حقيقة وطنية ناصعة، تضافرت مع ثورة سبتمبر لتمثل اضافة هامة في إطار مسيرة النضال القومي العربي، الذي ما تنفك الأحداث والمخاطر المحيطة بالبلاد العربية تؤكد ضرورته الموضوعية و طبيعته المصيرية حاضرا و مستقبلا .

ونوه الوزير الميسري، إلى أن التضحيات التي يجترحها اليوم جيل الاحفاد في معركة استعادة الدولة اليمنية، هي ذاتها التضحيات التي قدمها أبطال سبتمبر و اكتوبر في الماضي..مشيرا إلى التضحيات والبطولات التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل جبهات المواجهة لتحرير كل شبر باليمن من المليشيا الكهنوتية والظلامية وصولا للهدف الاسمى واعلاء راية الجمهورية وتخليص الوطن من هذه العصابة الإجرامية التي دمرت كل شيء جميل وأساءت لكل القيم السماوية والأخلاقية والتقاليد والأعراف اليمنية الأصيلة.

وتعهد الوزير الميسري، باسم كافة أجهزة وزارة الداخلية ووحداتها الأمنية في المحافظات المحررۃ، بحماية و تأمين مؤسسات الدولة الرسمية، لتتمكن من تأدية وظائفها في خدمة المواطن..مجدداً التأكيد على بقاء المؤسسة الأمنية على العهد لتنفيذ واجباتها الدستورية.

ودعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس إلی الحفاظ على التلاحم والتآلف و الوحدۃ الوطنية، وترسيخ مداميكها في الواقع، استلهاما لإرث مناضلي ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيد و وفاءاً لتضحياتهم العظيمة.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا