رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد الحكومة تلتقي مندوبين الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن
[03/07/2015 11:46]
نيويورك ـ سبأنت:
التقى وفد الحكومة برئاسة الوزير عبدالله الصايدي وعضوية كل من الدكتور محمد سعيد السعدي وزير الصناعة والتجارة والدكتور احمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالمندوبين الدائمين للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة الى مندوب الأردن ومندوب نيوزيلاندا (الرئيس الحالي لمجلس الأمن).

في بداية اللقاء قدم وفد الحكومة إحاطة مفصلة لأعضاء المجلس عن التطورات على الساحة اليمنية سواء ما يتعلق بالشق السياسي وخصوصا اللقاء التشاوري الذي انعقد مؤخراً في جنيف برعاية الأمم المتحدة .
وعرض الشق الإنساني مذكراً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة انطلاقاً من واجبها الأخلاقي والوطني تجاه شعبها لضمان وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها وما يرافق ذلك من عقبات يضعها المتمردون والتي كان أخرها ضرب ميناء الزيت والمصافي في مدينة عدن الصغرى بغية منع السفن التابعة للأمم المتحدة من إنزال حمولتها من المواد الاغاثية في مدينة عدن وهو ما يشكل انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان.

وجرى خلال الاجتماع الاستماع من وفود الدول الأعضاء في مجلس الأمن الذين أكدوا استمرار المجلس بالتحدث بصوت واحد فيما يخص الملف اليمني .. مؤكدين دعمهم للشرعية الدستورية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ، وسعيهم الحثيث لوصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها وكذا دعم المشاورات السياسية التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن بما يضمن استئناف العملية السياسية المرتكزة على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وبالأخص القرار 2216

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا