اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
اختتمت اليوم الجمعة في محافظة تعز، الدروات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الأولى من الحملة الوطنية الأحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها بعد غد الأحد في جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام .
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تخرج دفعة جديدة بمجال القيادة والسيطرة من محور تعز العسكري
[08/10/2020 06:32]

تعز - سبأنت :
شهد محور تعز العسكري، اليوم، حفل تخرج دفعة جديدة بمجال القيادة والسيطرة، بحضور قيادات عسكرية وأمنية ومن السلطة المحلية بمحافظة تعز.

وأشاد وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بأبطال الجيش الوطني الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية، واستمرارهم في معركة النصر ومواجهة المليشيات الحوثية الحالمة بدوران عجلة الزمن إلى الوراء وإعادة الوطن إلى ما قبل ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة .. منوها بأهمية الدورات التأهيلية والمهنية لأفراد الجيش الوطني الذين اكتسبوا خبرات كبيرة ونوعية في احتراف القتال ومواجهة عصابات المليشيات.

كما شدد على تفعيل مركز التدريب بالمحور ورفع وتيرة البرامج والخطط التدريبية لتخريج كفاءات عسكرية تضاف إلى الخبرات الميدانية مزودة بالمعلومات وملتزمة بالأخلاقيات العسكرية، لما فيه حماية التنمية في محافظة تعز وصون حقوق أبنائها وحماية الممتلكات الخاصة والعامة وتثبيت الأمن والاستقرار، ولتتمكن السلطة المحلية من تقديم خدماتها التنموية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وتفعيل المكاتب والموارد والمؤسسات الخدمية في تعز.

من جانبه قال أركان حرب المحور - قائد اللواء 170دفاع جوي العميد عبدالعزيز المجيدي، إن التدريب يصقل مهارات الأفراد القتالية، ولابد من تطوير معارف الأفراد وتزويدهم بالمعلومة بجانب التدريب الميداني والمهارات التي اكتسبوها خلال مواجهتهم المليشيات الحوثية.

من جهته أوضح ركن التدريب باللواء 170 دفاع جوي العقيد على الحبيشي، أن تخرج (46) ضابطا وصفا وجنديا من أفراد اللواء يأتي ضمن التوجهات الجديدة لتفعيل التدريب، وموائمة الجوانب النظرية والعملية والاستفادة منها في القتال والدفاع والهجوم والمعركة التصادمية واستهدام الخرائط وتحسين عمليات الاستطلاع والقيادة في الميدان.

كما عبر الخريجون، عن شكرهم لقيادتي المحور واللواء 170 دفاع جوي على إقامة هذه الدورات المهنية المهمة التي استفادوا منها في الجوانب النظرية والتطبيق العملي بالميدان والجبهات، حيث تبين تمكن الأفراد والدارسين من تحقيق اختراقات مهمة في صفوف العدو وتلقينه خسائر كبيرة.

وشهد الحفل تكريم الخريجين وتقديم فقرات وأناشيد حماسية ووطنية.


اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
التوقيع على اتفاقية للتدريب بين المجلس اليمني للتخصصات الطبية ومجموعة السعد للاستثمار
ميناء عدن يستقبل اولى الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا
اليمن تشارك في اجتماع خبراء إصلاح نظم الحماية الإجتماعية بسلطنة عُمان
التوقيع على اتفاقية لتشغيل مركز الاطراف الصناعية بمحافظة مأرب
اختتام دورة تدريبية في عدن حول "اليات الحماية والتخطيط التشاركي"
تعريف النقاط العسكرية في شبوة بانواع المخدرات وطرق اكتشافها
استكمال تأهيل المقطع الثالث من طريق عتق - العبر
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا