رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الأمريكي يعلن اختيار القاضية إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا
[27/09/2020 08:45]
واشنطن - سبأنت
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،اختيار القاضية إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا خلفا لـروث بادر غينسبرغ..متوقّعا أن يصادق مجلس الشيوخ سريعاً على هذا الخيار.

ووصف دونالد ترامب ، إيمي كوني باريت بـ "أحد ألمع العقول في مجال القانون وأكثرها موهبة"،في حين طالب منافسه الديمقراطي جو بايدن أعضاء المجلس إلى عدم البت في هذا التعيين قبل الاستحقاق الرئاسي المقرر في الثالث من نوفمبر المقبل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين في البيت الأبيض ،امس السبت، "من المرجح أن يبدأ مجلس الشيوخ جلسات التصديق على القاضية إيمي كوني باريت مرشحته للمحكمة العليا في 12 أكتوبر وتوقع تصويت مجلس الشيوخ بكامل أعضائه على هذا الترشيح قبل انتخابات الثالث من نوفمبر".

واضاف ترامب "إن موعد أول جلسة يعود في نهاية الأمر لرئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ليندسي جراهام ، وستسير الأمور بسرعة ،ونتطلع إلى القيام بذلك قبل الانتخابات".

من جانبه قال جو بايدن في بيان له "ان مجلس الشيوخ يجب ألا يبت في هذا المنصب الشاغر ما لم يختر الأميركيون رئيسهم المقبل والكونغرس المقبل".

واضاف " دستور الولايات المتحدة يستهدف منح الناخبين فرصة لسماع أصواتهم بشأن من يخدم في المحكمة ،وحان الوقت الآن ويجب سماع صوتهم".

ورفض الجمهوريون في مجلس الشيوخ النظر في مرشح الرئيس باراك أوباما للمحكمة العليا عام 2016 قائلين إن الفائز في انتخابات ذلك العام هو الذي يجب أن يختار.

ومصادقة الجمهوريين الذين يشكلون غالبية في مجلس الشيوخ على تعيين باريت شبه محسومة، وهي ستمكّن ترامب من إمالة الدفة في المحكمة العليا إلى اليمين عشية انتخابات رئاسية محمومة يسعى فيها للفوز بولاية ثانية.

وقال السناتور الديمقراطي ديك دوربين في تصريح لتلفزيون سي إن إن "ان هذه المرشحة للمحكمة العليا يمكن أن تخدم لثلاثين عاما، فإنه من المخزي أن يسعوا إلى إقرارها في أقل من 30 يوما".


اجتماع عربي لصياغة مشروع قانون استرشادي لمنع خطاب الكراهية
مفوض حقوق الإنسان يدين الضربات الإسرائيلية على المدنيين في رفح
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوان
البرلمان البريطاني يقر قانونا يتيح ترحيل مهاجرين غير نظاميين إلى رواندا
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
مقتل 11 مسلحاً في عمليتين أمنيتين شمال باكستان
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
انطلاق أعمال مؤتمر الثقافة الإعلامية والمعلوماتية من أجل السلام العالمي بالجامعة العربية
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا