ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الباكري يتفقد فتح قنوات مياه سد مأرب في آل شبوان ويشدد على توسيع الرقعة الزراعية
[03/09/2020 03:58]
مأرب - سبأنت
تفقد وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري ،اليوم، ومعه مدير عام مديرية الوادي صالح بن جرادان ، السد التحويلي (ب) لبحيرة سد مأرب واعمال التنظيف والفتح لقنوات توزيع مياه السد المليئة بالأتربة في مناطق الساطق والركزة والديم بأل شبوان بمديرية الوادي والتي تصلها مياه السد لاول مرة منذ انشائه عبر القنوات.

وشدد الوكيل الباكري ،على اهمية التوسع في الرقعة الزراعية واستصلاح ارض جديدة استغلالا لوصول مياه السد سواء عبر قنوات التصريف او عبر مجرى منسح السد الذي فاض لاول مرة منذ انشائه قبل 3 عقود ونيف الى مناطق لم يصلها من قبل.

واطلع الوكيل الباكري خلال الزيارة للسد التحويلي(ب) لبحيرة سد مأرب الواقع في منطقة الخسيف في مديرية المدينة، من مدير مشروع السد المهندس احمد العريفي، على اوضاع السد التي تشمل وقدرته الاستيعابية الكلية للمياه التي تبلغ مليونا وثمانمائة الف متر مكعب واداء بوابة السد الرئيسية لتصريف المياه التي تضخ (15) الف متر مكعب في الثانية الواحدة، والقنوات الثلاث الرئيسية المتفرعة عنها لتوزيع المياه الى مناطق مختلفة في مديريتي المدينة والوادي، بطول (50) كيلو متر، والقنوات الفرعية لكل قناة رئيسية لنقل المياه بطول (85) كم، والتي تعمل حاليا بنسبة (75) في نقل المياه التي تروي الاف الهكتارات من الاراضي الزراعية.

كما اطلع وكيل المحافظة خلال زيارته لمناطق الساقط والركزة والديم في آل شبوان على الاعمال الجارية في تنظيف القنوات الرئيسية والفرعية في تلك المناطق من الاتربة التي تملأها وتمنع وصول مياه السد الى تلك المناطق.

واستمع الوكيل الباكري من مدير عام مديرية الوادي الى شرح عن سير اعمال تنفيذ مشروع تنظيف قنوات تصريف مياه السد الرئيسية والفرعية والتوسع في ايصال المياه الى ابعد نقطة ممكنة والذي ينفذ باشراف من السلطة المحلية بالمديرية وتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، حيث بلغت نسبة الاعمال المنجزة التي بدأت منذ شهر ونصف تقريبا في اطار ماهو مخطط من اعمال نحو 80 في المائة.

وقد اكد الوكيل الباكري على ان القطاع الزراعي يحتل الاولوية في اهتمامات قيادة المحافظة لتنميته وتطويره باعتباره القطاع الواعد الذي يشتغل فيه اكبر عدد من سكان المحافظة.. مشددا على الاستغلال الامثل لوفرة المياه هذا العام بسبب الامطار الغزيرة.

يشار الى ان محافظة مأرب تعتبر احدى سلات اليمن الغذائية وتحتل المرتبة الاولى في انتاج الحمضيات والمراتب من الاولى الى الثالثة في انتاج المحاصيل النقدية من البطاط والطماط والقمح والشعير والبصل والسمسم وغيرها من المحاصيل.


اجتماع بالخوخة يناقش المشاريع والبرامج الصحية للنازحين والمجتمع المضيف
ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
السفير مصطفى يناقش مع مسؤول بلجيكي تطورات الوضع السياسي والأمني في اليمن
وزارة الصحة تتسلم اللقاحات الخاصة بالحصبة
بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تكثيف الدعم الاممي والدولي لإسناد خطط الحكومة لضمان الامن الغذائي
بدء تدريب 80 فتاة وامراة نازحه ومضيفة بمأرب
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا