اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بعدد من سفراء الاتحاد الأوربي
التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم سفراء فرنسا وألمانيا وهولندا ومبعوث السويد الى اليمن ونائبة ممثل الاتحاد الأوربي في اليمن.
فرنسا تحتجز سفينة بريطانية مع تصاعد الصراع على مناطق الصيد
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيرا شفهيا لسفينة ثانية، وسط خلاف بين البلدين على مناطق الصيد، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
أسعار الغاز في اوربا تتراجع بنسبة 6%
شهدت أسعار الغاز في أوروبا تراجعا، اليوم الخميس، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.
بطولة إسبانيا: إصابة فاتي في ركبته اليمنى
أعلن برشلونة ، في بيان أن مهاجمه الدولي الواعد أنسو فاتي يعاني من آلام في ركبته اليمنى وسيغيب عن مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم، ضد مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ورشة نقاش مع سفراء وممثلي السفارات لدى اليمن
[02/09/2020 04:57]

عدن ـ سبأنت :
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ورشة نقاش عبر الانترنت للتقرير الدوري الثامن الذي غطّى الفترة من 1 أغسطس 2019 وحتى 31 يوليو 2020، بمشاركة (25) من سفراء وممثلي الدول والسفارات لدى اليمن.

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم أعمال اللجنة الوطنية في مجال التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان التي وردت في التقرير الدوري الثامن للجنة.

وفي الافتتاح رحب رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي بالسفراء وممثلي السفارات والبعثات لدى اليمن موضحاً أن هذا التقرير جاء في ضوء مستجدات أمنية وعسكرية وصحية على الساحة اليمنية والتي أثرت بدورها على وضع حقوق الإنسان في اليمن، ما ضاعف من الجهود التي بذلتها اللجنة في سبيل الوصول إلى الضحايا والمناطق التي حدثت فيها الانتهاكات.

كما قدمت اللجنة عرضا توضيحياً بأهم محاور ومضامين التقرير ونتائج التحقيق في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف والتوصيات المقدمة للحد من الانتهاكات وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

بدورهم ثمن سفراء وممثلي الدول المشاركين بورشة النقاش جهود اللجنة في التحقيق وتفعيل مبدأ المساءلة، رغم صعوبة جمع المعلومات وانتشار جائحة كوفيد_19، كما تم تقديم بعض الاستفسارات الاستيضاحات المتعلقة بأنشطة اللجنة وتعاونها مع بقية الآليات الدولية العاملة في مجال تقصي الحقائق والتي رد عليها أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة الوطنية للتحقيق قد أطلقت تقريرها الدوري الثامن في 30 أغسطس من الشهر الماضي تضمن أبرز الانتهاكات على الساحة اليمنية خلال عام كامل.


وحدة صنعاء يتغلب على شباب الجيل بهدفين دون مقابل ضمن تصفيات دوري الدرجة الاولى
رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس برلمان المانيا بمناسبة فوزها برئاسة البوندستاغ
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره القطري
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بعدد من سفراء الاتحاد الأوربي
سفير اليمن يشيد بالعلاقات التاريخية اليمنية المصرية
الجيش الوطني يكسر هجوماً لميليشيا الحوثي في جبهة كرش بمحافظة لحج
محافظ لحج يشدد على رفع وتيرة تحصيل الإيرادات
قائد جبهة المشجح: ثقتنا مطلقة بالنصر وخسائر مليشيا الحوثي فادحة
تدشين العمل بجهاز الماموجراف الخاص بسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي
إجتماع في المهرة يناقش ضبط المتلاعبين بالأسعار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا