نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تخرج 52 مبتعثا يمنيا ونيلهم الدكتوراه في المغرب
[29/08/2020 06:47]

الرباط ـ سبأنت :
تخرج 52 باحثا وباحثة من اليمنيين المبتعثين في المملكة المغربية الشقيقة، وحصلوا على درجة الدكتوراه بتخصصات علمية وأدبية من جامعات مغربية مختلفة لعام 2019 / 2020م.

وجرى خلال حفل التخرج الذي نظمته سفارة بلادنا في المغرب عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم، استعراض أسماء الخريجين، وتقديم كل خريج نبذة عن مجال تخصصه وعنوان أطروحته التي أنجزها والجامعة المغربية التي منحته درجة الدكتوراه.

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، بما حققه المبتعثون اليمنيون بالمغرب من إنجاز في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، مؤكدا أهمية ذلك الإنجاز في بناء مستقبل اليمن وتجاوز الأزمة الراهنة .. مشيدا بالتعاون المتميز الذي يربط البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الأصبحي، عمق العلاقات بين اليمن والمغرب في مختلف المجالات، لافتا إلى أن تخرج هذه الكوكبة من المبتعثين اليمنيين في المغرب يعكس تعاون المؤسسات العلمية المغربية مع أشقائهم اليمنيين.

بدوره أشاد الوزير المنتدب للتعليم العالي في المغرب الدكتور إدريس اوعيشة، بجهود الباحثين والباحثات من اليمن في المغرب .. مؤكدا استمرار بلاده في تقديم كل العون والتسهيلات لتأهيل المبتعثين من اليمن.

من جهته دعا مدير عام الإيسيسكو الدكتور سالم المالك، الخريجين بمواكبة المستقبل ومتغيراته وخدمة بلدهم اليمن .. مشيرا إلى أن ذلك يتواءم مع نهج منظمة الإيسيسكو، ورؤيتها الانفتاحية الجديدة وأهدافها العملية المحددة لمواكبة الحاضر ومتغيراته وتستشرف المستقبل وتحدياته، ولذلك انشأت المنظمة مركزين للاستشراف الإستراتيجي والذكاء الاصطناعي.

من ناحيته أشار مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي السفير محمد مثقال، إلى تميز المبتعثين اليمنيين، وتخرج أكثر من 700 مبتعث يمني في مختلف التخصصات بالجامعات المغربية خلال السنوات الأخيرة.

شارك في الحفل نائب وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي وعدد من رؤساء الجامعات اليمنية والمغربية وأعضاء من هيئات التدريس.


دورة تدريبية بتعز للكوادر الصحية حول السياسة العلاجية للملاريا
إجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة غدًا بمستشفى الملك عبدالله
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة السفير الدكتور احمد الصياد
الارياني يحضر حفل تدشين كتاب (الضحايا الصامتون.. ايران وعسكرة الأطفال في الشرق الأوسط)
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
بحث استئناف نشاط الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في اليمن
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
نائب الرئيس يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا