رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يناقش مع السفيرين الامريكي والبريطاني مستجدات الاوضاع في اليمن
[27/08/2020 03:04]
الرياض ـ سبأنت :
استقبل رئيس مجلس النواب سلطان البركاني اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كويستوفر هنزل، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية ومساعي المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض في الجانب العسكري والأمني وعودة كافة المؤسسات والهيئات الى عدن.

واطلع البركاني، السفير الامريكي على الخطوات التي تم الوصول اليها فيما يخص الحكومة ومبادرة السلام ووقف اطلاق النار التي يتبناها المبعوث الدولي الاممي مارتن جريفت والرؤى التي تقدم بها المبعوث الدولي للطرفين.

وتطرق الى انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية ومحاولة السيطرة على مزيد من الأراضي وهو ما يعد مؤشرا لا ينبئ بالرغبة في السلام بقدر ما يؤكد الرغبة في الاستمرار بالدماء وفرض الهيمنة وتمدد المشروع الايراني وما تسبب فيه من إراقة للدماء وتدمير للمساكن والمنشآت.

وقال البركاني "ان الحوثي لا يزال بعيدا عن الالتزام بالقرارات والمرجعيات ويحاول من خلال العنف والدماء فرض واقع جديد وفقا للمشروع الذي ينفذه".

من جانبه اكد السفير الأمريكي ان رسالة بلاده لأطراف اتفاق الرياض ثابتة ولا تتغير وهو الطلب من الطرفين التعامل مع المقترحات السعودية ومبادرتهم ووساطتهم والتعاون المطلق معهم للتنفيذ كما جاء في الاتفاق واليه تسريع التنفيذ، متمنيا أن لا يعمل البعض على اعاقه التنفيذ والخطوات المزمع القيام بها.

وأشار الى أن المبعوث الدولي يبذل جهودا كبيرة للوصول الى صيغة متفق عليها ومقبولة لدى جميع الأطراف بما يزيل المعاناة عن الشعب اليمني وينهي حالة الاقتتال ويغلب خيار السلام.

ولفت الى ان الولايات المتحدة تعمل مع شركائها لجعل خيار السلام هو الخيار ذات الأولوية.. مؤكدا دعم بلاده للشرعية في اطار المرجعيات والقرارات، متمنيا ان يعمل اليمنيون على انهاء القتال والتوجه نحو توفير الامن والاستقرار والحياة المعيشية للمواطنين وتحسين الوضع الاقتصادي.

وكان رئيس مجلس النواب قد ناقش مع السفير البريطاني مايكل ارون اليوم عبر اتصال هاتفي موضوع تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض وخصوصا ما يتعلق بالشق العسكري والأمني وإعلان تشكيل الحكومة وموضوع الهجمات الحوثية على مأرب واراقة الدماء وتدمير الممتلكات وعدم انصياع الحوثي للقبول بالجهود المبذولة لإحلال السلام.

واكد الجانبان على ان استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وفقا للتسلسل الوارد فيه وفي اليه تسريع التنفيذ والتوجه نحو البناء والتنمية وتحسين مستوى الحياة المعيشية لأبناء الشعب اليمني.

واكد السفير البريطاني موقف بريطانيا الثابت تجاه عمليه السلام في اليمن .



رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا