رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمين العاصمة يدعو المجتمع الدولي لوقف انتهاكات مليشيا الحوثي
[27/08/2020 01:49]
مأرب- سبأنت:

دعا وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل، المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية من اجل ايقاف انتهاكاتها بحق المواطنين في أمانة العاصمة واليمن عموما.

وقال في كلمته خلال حفل إشهار تقرير حقوقي أقيم في مأرب لرصد جرائم الاختفاء القسري والتعذيب والاختطافات في أمانة العاصمة خلال عام، إن مليشيا الحوثي ترتكب ابشع الجرائم بحق الشعب اليمني في ظل صمت الجهات الدولية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، مشيرا الى أن كثير من المنظمات العاملة تحت يافطة حقوق الانسان تدعم مليشيا الحوثي الانقلابية في إطار مسميات مختلفة.

وشدد على ضرورة وقوف المعنيين بحقوق الانسان امام الجرائم الخطيرة التي ترتكبها المليشيات؛ لافتا إلى أن أنين الموجوعين وغبن المضطهدين ستظل لعنات تطارد المتواطئين مع الإجرام المليشياوي.

وناشد امين العاصمة، الصحفيين والناشطين والمعنيين بحقوق الإنسان من أصحاب الضمائر الحية الى إيصال صوت الضحايا إلى العالم وتعرية المليشيات الإرهابية، لافتا إلى أن المليشيات الإجرامية تضاعف انتهاكاتها بحق اليمنيين يوما عن يوم.

من جهته استعرض مدير عام حقوق الإنسان فهمي الزبيري تقرير ( المصير المجهول) الذي رصد انتهاكات مليشيا الحوثي بحق أبناء العاصمة صنعاء خلال الفترة (اغسطس 2019- اغسطس 2020).

وبين التقرير ان الانتهاكات بلغت 3320 حالة شملت الوفاة تحت التعذيب، واختطافات، واختفاء قسري، وتعذيب.

و في الفعالية، تطرق المختطف قسريا مساعد الصبري، إلى أساليب المليشيا في تعذيب المختطفين وأمثلة عن معاناة المعتقلين والأسرى المتبقين في سجونها، داعيا الحكومة الشرعية والجهات الدولية الى العمل سريعا على انقاذ المعتقلين والأسرى من سجون المليشيات.

كما ناشدت صباح سويد عضو رابطة امهات المختطفين منظمة الامم المتحدة والمعنيين بحقوق الإنسان القيام بدورهم لاطلاق المعتقلين والأسرى في سجون الحوثيين وتخفيف المعاناة التي يكابدها أطفالهم وأسرهم بشكل يومي.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا